اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هذه هدية الرئيس الفرنسي للملكة إليزابيث في اليوبيل البلاتيني

الاحتفال بالملكة إليزابيث - الصورة من وكالة رويترز
الاحتفال بالملكة إليزابيث - الصورة من وكالة رويترز
كشف قصر الإليزيه، يوم أمس الأربعاء، عن الهدية التي سيقدمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للملكة إليزابيث الثانية؛ بمناسبة مرور سبعين عاماً على اعتلائها العرش.
وذكرت وكالة رويترز أن الرئيس سيقدم لملكة بريطانية حصاناً من الحرس الجمهوري الفرنسي، يدعى "فابولو دو موكور"، ويبلغ من العمر 7 أعوام، ويمثل تربية الخيول الفرنسية بتأنقه وسلوكه المتناغم وعقليته الجيدة. وينحدر الحصان من شمال شرق فرنسا، وهو من نسل حصانيْن رياضييْن، ورافق ماكرون إلى الشانزليزيه للمرة الأولى في أوائل مايو الماضي.
وسوف يتم إهداء "فابولو" إلى جانب سرج من الخيالة الفرنسية ولجام وسيف معقوف.
كما لن ينتهي الأمر عند حد تقديم الهدايا، بل يعتزم ماكرون وضع سبعين لوحاً من خشب الزان الأبيض على طول الموقع التذكاري البريطاني الخاص بعملية إنزال نورماندي، وسوف يتم إنارة العديد من المباني العامة في شمال فرنسا بألوان العلم البريطاني الحمراء والزرقاء، إضافة إلى شعلة قوس النصر في باريس.
يشار إلى أن مضمار التدريب الخاص بالملكة إليزابيث الثانية فتح أبوابه أمام الشعب، على أن يبقى طوال فترة الاحتفال باليوبيل البلاتيني أيضاً.
وقد ذكر موقع Royal Central أن ثلاثاً من ساحات التدريب على الفروسية التي اعتادت الملكة أن تتدرب فيها، والتي تمتلكها شركة Discover Newmarket، ومجموعة من أبرز مدربي الفروسية في العالم، من بينهم ويليام هاجاس ومايكل بيل وجون وتادي جوسدين، ستفتح أبوابها أمام الجمهور.
وسينظم الدخول إلى المضمار عبر سلسلة من الجولات التي ستتضمن أيضاً اصطحاب مدربي فروسية مشاهير، إلى صالات تدريب نيوماركت الشهيرة؛ حتى يقوم المشاركون في الجولة بمشاهدة التدريب.
وستستمر الجولة الواحدة مدة يوم كامل، على أن تنتهي بزيارة للمتحف الوطني لسباق الخيل الذي يقع في إسطبلات خيول الملك تشارلز الثاني، والذي كانت الملكة قد افتتحته عام 2016.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير؛ زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير؛ زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم؛ عبر «تويتر» «سيدتي فن».