عراقي يفوز بجائزة أسرع طاهي بيتزا في العالم

صورة الطاهي العراقي زاغروس جاف
زاغروس جاف - الصورة من موقع صحيفة ميرور
صورة بيتزا إيطالي
بيتزا إيطالي
صورة الطاهي العراقي زاغروس جاف
صورة بيتزا إيطالي
2 صور

توج لاجئ من العراق، يعمل لدى دومينوز، بأسرع صانع بيتزا في العالم بعد أن صنع ثلاث بيتزا في 70 ثانية فقط، رغم أنه لم يكن قد رأى حتى طريقة عمل البيتزا أو طريقة صناعتها قبل وصوله إلى بريطانيا في سن 16 سنة.

وبعد أن عمل زاغروس جاف، البالغ من العمر 33 سنة، في سلسلة المطاعم في بورتسموث على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، فقد تعلم شيئًا أو اثنين، بحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية.

وأبهر زاغروس الحكام وحشد من 8000 شخص عندما حارب صانعي البيتزا من جميع أنحاء العالم للفوز باللقب في فندق The Venetian Hotel في لاس فيجاس.

وقال احتفالًا بفوزه: "لقد كان شعورًا رائعًا، أنا متحمس جدًا للفوز. لقد مارست كل هذه السنوات بشكل مستمر، لذلك كانت لحظة رائعة.. هذه المنافسة تعني كل شيء بالنسبة لي. إن صنع البيتزا بسرعة وكفاءة هو ما أفعله كل يوم".

وأضاف "لقد كان الكثير من الضغط، لكنني فزت، وأنا سعيد للغاية بذلك. أريد أن أكون الأفضل وأحب التنافس. يجعلني أعمل بجدية أكبر".

وتعود خبرة زاغروس إلى سنوات من العمل الجاد، وقد فاز سابقًا بجوائز لمدير العام في Domino ومشرف العام، علاوة على ذلك، فاز أيضًا بالسجل الأوروبي للسلسلة لمدة ثلاث سنوات متتالية، لكنه قال إن العمل من أجل هذا الحدث كان مختلفًا تمامًا.

وسافر المتأهلون للتصفيات النهائية من جميع أنحاء العالم للمنافسة. كان عليهم أن يمدوا العجين الطازج يدويًا، بالإضافة إلى الصلصة ووضع الطبقة العلوية على ثلاث بيتزا كبيرة.

تضمنت القائمة بيبروني، وفطر، وجبنة، أعدت بأسرع ما يمكن. وبعد التدريب مرتين في الأسبوع، لمدة ستة إلى سبعة على الأقل، سجل المدير الإقليمي 70 ثانية.

وحصل زاغروس على جائزة مالية قدرها 3000 دولار، وكأس، وحزام فائز. ويخطط للدفاع عن لقبه في غضون عامين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»