6 آلاف طالب وطالبة بتعليم المخواة يؤدون اليوم اختبارات "نافس"

نافس
6 آلاف طالب وطالبة بتعليم المخواة يؤدون اليوم اختبارات "نافس"

يستعد 6000 طالب وطالبة بتعليم المخواة اليوم الأحد الموافق 6 ذو القعدة 1443هـ لأداء الاختبارات الوطنية "نافس"، التي تنفذها هيئة تقويم التعليم بالشراكة والتكامل مع وزارة التعليم وفق المواعيد المعلنة.

وأوضح مدير التعليم بالمخواة علي الجالوق أن مدارس تعليم المخواة أنهت استعداداتها لإجراء الاختبارات في الصفوف المستهدفة وهي: (الثالث الابتدائي، والسادس الابتدائي، والثالث المتوسط) حيث يخضع الطلاب والطالبات لاختبار وطني واحد يشمل (القراءة، والرياضيات، والعلوم) للصفين الثالث المتوسط والسادس الابتدائي، مؤكداً أن الاستعدادات تشمل حزمة من البرامج الفاعلة التي تركز على التوعية والتثقيف وحث أولياء الأمور على تهيئة الأبناء لأداء الاختبارات في أجواء مناسبة

6 آلاف طالب وطالبة بتعليم المخواة يؤدون اليوم اختبارات "نافس"

أضاف الجلوق: انطلقت فعاليات الحملة الإعلامية التوعوية منذ الخميس الماضي بهدف نشر الوعي الكافي بهذه الاختبارات وكيفية أداءها والتعريف بالمردود الإيجابي لها

وأكد أن المدارس استعدت لإشراك كافة المعنيين بها من خلال استطلاع الآراء عبر استبانات تشمل الطلاب والطالبات وكذلك استبانات لمديري المدارس، والمعلمين، وأولياء الأمور"، وأشار إلى أهمية الاختبارات الوطنية "نافس" في التعرف على مستوى التحصيل التعليمي لطلبة المدارس وتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم.

إضافة إلى تعريف أولياء الأمور بمستوى التحصيل التعليمي لمدارس أبنائهم. وقياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية ودعم تحقيق مستهدفاتها.

وأهاب بأهمية المشاركة الفاعلة بالاستعداد الجيد لأداء اختبارات نافس كونها مشروع وطني يدعمم خطط التطوير متمنياً للطلاب والطالبات التوفيق.

أهداف اختبارات نافس

تهدف الاختبارات إلى التعرف على مستوى التحصيل التعليمي لطلبة المدارس، وتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم، وتعريف أولياء الأمور بمستوى التحصيل التعليمي لمدارس أبنائهم، وقياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية، ودعم تحقيق مستهدفاتها، كما سيتم من خلال نتائج هذه الاختبارات إصدار تقارير عن الأداء التعليمي، وتوظيف هذه التقارير في تقويم مدارس التعليم العام، والتعرّف على ترتيبها ومستواها في مؤشر ترتيب ، إضافة إلى معرفة تأثير إستراتيجيات التعليم والتعلّم وعمليّات التقويم.