أرامكو السعودية تنتصر قضائيا ضد محاولة تغريمها 18 مليار دولار

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية تنتصر قضائيًا ضد محاولة تغريمها 18 مليار دولار

أصدرت المحكمة العليا للولايات المتحدة الأمريكية حكمًا قضائيًا جديدًا لصالح شركة أرامكو السعودية، يقضي برفض استئناف قدمه ورثة خالد أبوالوليد الهود القرقني، على حكم سابق رفض تغريم الشركة 18 مليار دولار.

أرامكو السعودية تنتصر قضائيا ضد محاولة تغريمها 18 مليار دولار

أعلنت شركة أرامكو السعودية أمس الأحد 5 يونيو2022، أن المحكمة العليا قضت برفض طلب الاستئناف، بتاريخ 31 مايو الماضي.

وقالت أرامكو في بيان على موقع "تداول السعودية"، إن الحكم الجديد جاء بعد تقدم المدعين بطلب استئناف لدى المحكمة، ويُعَد انتهاء لعملية التقاضي التي بدأت منذ سنوات، موضحة أن الحكم الابتدائي الصادر لصالح الشركة أصبح غير قابل للاستئناف.

وكانت "أرامكو السعودية" قد أعلنت صدور حكم قضائي ابتدائي لصالحها، برفض الدعوى المقامة من قِبَل ورثة خالد أبو الوليد الهود القرقني، أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية للمقاطعة الجنوبية لولاية تكساس، فيما يتعلق بمطالبة المدعين بتنفيذ قرار تحكيم مزعوم بمبلغ يقارب 18 مليار دولار أي ما يعادل 67.3 مليار ريال.

وبيّنت أن موضوع النزاع "محل قرار التحكيم المزعوم" يتعلق بمدفوعات إيجار يزعم المدعون استحقاقهم لها نتيجة استخدام أرامكو السعودية قطعة أرض في منطقة رأس تنورة في المملكة العربية السعودية.

شركة أرامكو السعودية

أرامكو السعودية شركة رائدة في مجال إنتاج الطاقة والكيميائيات تسهم في دعم التجارة العالمية وتحسين الحياة اليومية للملايين من البشر حول العالم وإذ تؤكد بقاءها على عهدها بإمداد العالم بالطاقة دون انقطاع.

كما أن قدرتها على الاستجابة للأحداث بسرعة واحترافية، جعلتها في طليعة كبرى شركات الطاقة والكيميائيات المتكاملة على مستوى العالم. وستظل جزءاً لا يتجزأ من جهود العالم لخفض الانبعاثات الكربونية في مجال الطاقة، بما يعكس رؤيتها الإستراتيجية التي هي أوضح ما تكون الآن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"