اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"بينالي الدرعية" تعلن إقامة بينالي الفنون الإسلامية بمطار جدة لعام 2023

تحت عنوان أول بيت إنشاء أول بينالي للفنون الإسلامية في العالم بمطار جدة - الصورة من حساب مشاريع السعودية
تحت عنوان أول بيت إنشاء أول بينالي للفنون الإسلامية في العالم بمطار جدة - الصورة من حساب مشاريع السعودية

أعلنت مؤسسة بينالي الدرعية للفن المعاصر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن إقامة بينالي الفنون الإسلامية الأول من نوعه في العالم تحت عنوان "أول بيت"، بدءًا من تاريخ 23 يناير 2023 والموافق 1 رجب 1444، في صالة الحجاج الغربية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.


جاءت خطوة انطلاق بينالي الفنون الإسلامية للاحتفاء بالفن والإبداع في الثقافة الإسلامية بين ضفتي الماضي والحاضر، وتعزيزا لمكانة الدرعية وبمثابة خطوة في طريق الخطوات الناجحة التي تتخذها مؤسسة بينالي الدرعية لتطوير الدرعية وفقا لرؤية 2030.


الجدير بالذكر أن الدرعية خلال الفترة الماضية شهدت إقامة العديد من الفعاليات على أرضها، منها سباق فورمولا إي الدرعية في شهر يناير، ومن قبل ذلك معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر الذي احتضن العديد من الأعمال الفنية ذات الجنسيات المختلفة، بجانب نخبة من المبدعين والفنانين تحت سقف واحد.

واستطاع البينالي استقطاب أكثر من 100 ألف زائر على مدى 3 أشهر، خلال فعاليات المعرض الذي أثر بشكل فعال في خلق أسس الحوار المثمر والتبادل، والبحث في سبل التعاون مع المشهد الفني السعودي ومجتمعه الإبداعي، وتمكن معرض بينالي الدرعية أن يحصد أهميته من كونه أحد المبادرات الـ27 التي أشارت لها وزارة الثقافة السعودية في رؤيتها التي تواكب رؤية المملكة 2030، ومن المتوقع أن تنطلق النسخة الثانية في عام 2023.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»