اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوني ديب.. 38 عاماً من الحياة المهنية بدأت بفضل زوجته الأولى وكادت تنتهي بفضل زوجته الثانية

الممثل جوني ديب
الممثل جوني ديب - الصورة من وكالة رويترز
النجم الأمريكي جوني ديب
النجم الأمريكي جوني ديب - الصورة من وكالة رويترز
الممثل جوني ديب
النجم الأمريكي جوني ديب
2 صور
يحتفل النجم العالمي جوني ديب اليوم بإتمامه عامه الـ 59 الذي يتزامن مع انتصاره على طليقته آمبر هيرد في المحكمة والعودة إلى هوليوود مرفوع الرأس وكذلك إلى السوشيال ميديا للتواصل مع الجمهور.

منْ هو جوني ديب؟

ولد جوني ديب في 9 يونيو/ حزيران عام 1963 في أوينسبورو ضمن ولاية كنتاكي، في الولايات المتحدة الأمريكية. لعائلة مكونة من أربعة أشقاء هو الأصغر بينهم، والدهم جون كريستفور ديب، مهندس مدني، ووالدته إليزابيث سو ويلز وهي كاتبة.
على الرغم من أنه ولد في الولايات المتحدة الأمريكية ويحمل جنسيتها، إلا أن أصول جوني ديب تعود إلى إيرلندا بالإضافة إلى أصول والدته الهندية لقبيلة شيروكي.
كان جوني طفلاً ناجحاً في الدراسة، إلا أنه وبعد انفصال والديه في فترة مراهقته ابتعد عن الدراسة واتجه إلى الموسيقى؛ حيث تعلم العزف على الغيتار وأتقنه، وانضم إلى فرقة روك سميث كيدز حيث شارك في الكثير من الحفلات في أنحاء فلوريدا.
وبعد انفصال الفرقة انتقل إلى لوس أنجلوس وعمل ببيع أقلام الحبر عبر الهاتف.

حياته المهنية

النجم الأمريكي جوني ديب - الصورة من وكالة رويترز

بدأ جوني ديب حيته المهنية في هوليوود عام 1984من خلال فيلم 'A Nightmare on Elm Street' الذي حقق نجاحاً كبيراً؛ لتتولى من بعده العرض عليه، حيث قدم عام 1985فيلم "Private Resort" وشارك في مسلسل "Lady Blue".
وفي عام 1986شارك في فيلم "R.P.G" القصير، والفيلم التلفزيوني"Slow Burn" إضافة إلى مشاركته في فيلم "فصيلة وحدة عسكرية" الذي حصد 4 جوائز أوسكار.
عام 1987 ظهر جوني ديب في مسلسل "Jump Street21"الذي عرض منه عدة أجزاء كان آخرها في عام 1990، كما شارك في العام نفسه في مسلسل"Hotel".
عام 1988 قدم الجزء الثاني من الفيلم القصير "R.P.G 2".
أما عام عام 1990 فكان عام التفرغ للشاشة الكبيرة حيث قدم فيلم"Cry Baby"، وشارك في فيلم 'Edward Scissorhands'.
ولعب النجم عام 1992 دوراً مهماً في فيلم 'Arizona Dream'، فيما قدم عام 1993 فيلمه الشهير 'Benny & Joon' وفي عام 1994 فيلم 'Ed Wood,' الذي حصل على جائزتي أوسكار.
في عام 1995 قدم جوني ديب فيلم 'Dead Man' الذي ترشح لجائزة السعفة الذهبية، كما قدم فيلم 'Nick of Time'، وشارك عام 1997 في فيلم 'Donnie Brasco.' مع النجم العالمي آل باتشينو، إضافة إلى مشاركته في فيلم "The Brave" .
وظهر جوني ديب عام 1998 في فيلم 'Fear and Loathing in Las Vegas.'إضافة إلى فيلم 'L.A. Without a Map'، أما في عام 1999 فشارك في مسلسل "The Vicer Of Dibley" وفي فيلم "The Astronauts wife".
وقدم جوني ديب عام 2000 فيلم 'The Man Who Cried'، وفيلم 'Before Night Falls'، وفيلم الدراما الرومانسي 'Chocolat' وقد ترشح هذا الفيلم لخمس جوائز أوسكار، كما أنه شارك في العام نفسه في مسلسل "The Fast Show".
عام 2001 شارك الممثل الأمريكي في فيلم 'Blow' كما شارك في فيلم 'From Hell'.
وكان العام 2003 الأبرز في تاريخه، حيث قدم جوني ديب الجزء الأول 'Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl’ الذي حقق شهرة عالمية، واعتبر بعده من الممثلين الأعلى أجراً، وقد ترشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل أداء لدور رئيسي لجوني ديب، كما حقق الفيلم أرباحاً عالية جداً.
كما ظهر أيضاً في العام نفسه في فيلم "Once Upon a Time in Mexico"،.
في عام 2004 شارك في فيلم 'Secret Window"، كما ظهر في فيلم "Finding Neverland" الذي ترشح عليه لجائزة أفضل أداء لدور رئيسي.
عام 2005 شارك جوني ديب في فيلم "Charlie and the Chocolate Factory" وفيلم ""Cropse Bride، وفي عام 2006 شارك في الجزء الثاني من فيلم " Pirates of the Caribbean" وتخطت أرباح الفيلم في شباك التذاكر المليار دولار، وحاز على جوائز عدة أهمها جائزة أفضل مؤثرات بصرية.
وفي عام 2007 قدم ديب الجزء الثالث من الفيلم" Pirates of the Caribbean" حيث تابع الفيلم سلسلة نجاحات الجزأين السابقين وحصد جوائز عديدة، كما قدم في العام نفسه فيلم " Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street".
عام 2009 قدم فيلم 'The Imaginarium of Doctor Parnassus,' وفيلم 'Public Enemies'.
عام 2011 قدم فيلم 'The Tourist' الذي ترشح لثلاث جوائز جولدن جلوب، إضافة إلى الفيلم الشهير 'Rango'.الحاصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم إنيمشن، وشارك ديب الأصوات"آيلا فيشر" و"راي ويتستون"، وفي نفس العام قدم فيلم 'The Rum Diary' مع البطلة "آمبر هيرد"، وفيلم "Pirates of the Caribbean4" وقد عرض هذا الفيلم في مهرجان "كان" السينمائي.
عام 2012 قدم جوني ديب فيلم 'Dark Shadows'، فيما قدم عام 2013 فيلم 'The Lone Ranger'.
وعام 2014 ظهر جوني ديب في فيلم ‘Transcendence’، كما شارك في فيلم 'Into the Woods'.
و في عام 2015 شارك جون ديب في فيلم 'Yoga Hosers.
وفي عام 2016 شارك في فيلم 'Alice Through the Looking Glass'، وفي عام 2017 شارك في فيلم 'Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales'.

جوني ديب وجائزة الأوسكار

على الرغم من المسيرة المهنية الحافلة وحوالي الـ 38 عاماً من العمل إلا أن جوني ديب لم يحصل على جائزة أوسكار رغم ترشحه عدة مرات وعن عدة أدوار.
وقد ترشح جوني ديب لها بعد أن قدم شخصية جاك سبارو في فيلم “قراصنة البحر الكاريبي” ولكن لم يفز بها، ثم ترشح لها عن دوره في فيلم “Finding Neverland” ولكنه لم يحصل عليها أيضاً، ثم ترشح للمرة الثالثة عام 2008 عن فيلم “The Demon” ولكنه لم يفز بها أيضاً.

حياة جوني ديب الخاصة وتأثيرها على حياته المهنية

جوني ديب إلى جانب آمبر هيرد - الصورة من وكالة رويترز

عام 1983 تزوج جوني ديب من لوري ألسون أخت أحد أعضاء الفرقة الموسيقية Rock City Angels’" التي كانت تعمل في مجال المكياج في أحد استوديوهات الأفلام، وعلى الرغم من أن هذا الزواج لم يستمر سوى عامين فقط، إلا أنه كان الأساس في انطلاقته المهنية، حيث إن زوجته عرفته حينها على الممثل العالمي نيكولاس كيدج، الذي بدوره عرّفه على وكيل أعماله وظهر من بعدها في أول أعماله عام 1984.
وبعد الانفصال عن زوجته ارتبط عاطفياً بالممثلة Sherilyn Fenn وانتهت العلاقة مع نهاية الثمانينيات، ومن ثم ارتبط بالممثلة كيت موس مدة عامين فقط عام 1994 قبل أن ينفصلا ويرتبط بالمغنية الفرنسية فانسيا بارادايس حتى عام 2012 وقد رزقا بولدين هما ليلي روز عام 1999، وجون كريستوفر الثالث عام 2002.
أما العلاقة الأشهر في حياته فكانت زواجه من آمبر هيرد عام 2015 وبعد علاقة حب قصيرة، لكن الزواج ما لبث أن انتهى بدعاوى وفضائح عام 2017، بعد أن ادعت أنها تعرضت للعنف على يد زوجها جوني ديب، وتابعت مهاجمة ديب في مقال شرحت خلاله كيف كانت ضحية العنف دون أن تذكر اسم جوني، ما تسبب بخسارة مالية كبيرة للنجم الذي خسر الكثير من العروض في هوليوود بعد المقال، خاصة بعد أن تم استبعاده عن الجزء الجديد من فيلم "Pirates of the Caribbean"، ما دفعه إلى رفع دعوى تشويه السمعة ومطالبتها بـ 50 مليون دولار كتعويض.
وبالفعل تمكن النجم من الانتصار على آمبر هيرد في المحكمة وإثبات أنه هو منْ كان يتعرض للعنف طوال فترة زواجهما.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»