اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة: مقاعد بديلة أو إضافية لمن لم يحالفه الحظ في القرعة الإلكترونية

وزارة الحج والعمرة
الحج والعمرة: مقاعد بديلة أو إضافية لمن لم يحالفه الحظ في القرعة الإلكترونية

نوهت وزارة الحج والعمرة أن من لم يُحالفه الحظّ في القرعة الإلكترونيّة التي أُجريت الأسبوع الماضي لاختيار المرشحين لأداء الحج من حجاج الداخل، ستكون لديه فرصة لاحقة بالفرز التالي، عندما تتوفّر مقاعد بديلة أو إضافيّة.

مقاعد بديلة أو إضافية لمن لم يحالفه الحظ في القرعة الإلكترونية

أضافت الوزارة أنه يمكن للمرشحين للحج إلغاء التصريح الصادر لأداء الحج لموسم 1443هـ.

وأبانت أنه يمكن للمتقدم إلغاء التصريح من منصة أبشر ثم من خلال المسار الإلكتروني للحجاج من داخل المملكة أو تطبيق اعتمرنا، مع طلب استرجاع المبالغ.

الإعلان عن نتائج قرعة حجاج الداخل

كما أعلنت الوزارة، مؤخراً، عن نتائج القرعة الإلكترونية لحجاج الداخل، لمن سبق لهم التسجيل عبر تطبيق (اعتمرنا) للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة العربية السعودية، خلال موسم الحج 1443هـ.

وأوضحت الحج والعمرة، أنه سيتم إشعار المرشحين المقبولين لحج هذا العام من خلال الرسائل النصية.

لا يوجد تدخل بشري لاختيار الأشخاص

من جانبه، أكد الدكتور عبدالفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة، خلال إعلان نتائج القرعة الإلكترونية للحجاج من داخل السعودية لموسم حج هذا العام، على أنه لا يوجد تدخُّل بشري لاختيار أي شخص من الأشخاص.

ولفت نائب وزير الحج والعمرة، إلى أن ذلك يتم من خلال معايير، تمت برمجتها بشكل إلكتروني وتقني.

استكمال البيانات والرغبات عبر تطبيق (اعتمرنا)

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد شددت على أهمية استكمال البيانات والرغبات عبر تطبيق "اعتمرنا" والمسار الإلكتروني للدخول في القرعة الإلكترونية لحج العام الجاري 1443 هـ، وقالت الوزارة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، للراغبين بأداء مناسك الحج من داخل المملكة، بادروا باستكمال بياناتكم ورغباتكم عبر تطبيق "اعتمرنا" والمسار الإلكتروني للدخول في القرعة الإلكترونية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"