هدى الغصن، مديرة الموارد البشرية في شركة أرامكو: «جائزة الأعمال»

عُيّنت هدى الغصن كمديرة تنفيذية لعلاقات الموظفين والتدريب في شركة أرامكو في ٢٠١٢؛ لتكون أول امرأة تتبوأ هذا المنصب في تاريخ الشركة. وهي مسؤولة عن برامج إدارة الموارد البشرية وتنميتها وتطويرها في الشركة لأكثر من ٥٥ ألف موظف من ٨٠ جنسية مختلفة.
قبل تعيينها في هذا المنصب، كانت هدى المديرة العامة للتدريب والتنمية؛ حيث كانت مسؤولة عن تصميم وتنفيذ برامج التعليم المؤسسي وبرامج التدريب والتنمية لمختلف أقسام القوى العاملة في المناصب الصناعية والإدارية والمهنية والقيادية.
منذ أن انضمت إلى الشركة عام ١٩٨١، شغلت هدى عدة مناصب في قسم الموارد البشرية ومنظمات المساعدة؛ مثل: خدمات الرعاية الصحية، وتخطيط المنشآت، والمالية، والخدمات المجتمعية، والعلاقات الصناعية، ووضع سياسات الموارد البشرية وتخطيطها.
تحمل هدى شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في واشنطن العاصمة، في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة بكالوريوس في الأدب الإنكليزي من جامعة الملك سعود في الرياض. وقد شاركت في عدة برامج إدارية وقيادية، كان آخرها مؤتمر الطاقة في أكسفورد في شهر سبتمبر من العام ٢٠١٢.
إلى جانب ذلك هي عضوة في مجالس إدارة كل من شركة فيلا البحرية العالمية المحدودة، وشركة أرامكو الشرق الأقصى (بكين) لخدمات الأعمال المحدودة، وشركة ينبع أرامكو سينوبك للتكرير المحدودة، وشركة أرامكو السعودية للتطوير، ومركز جون هوبكنز أرامكو الطبي (مشروع مشترك)، هي أيضاً عضوة في مجلس أمناء الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية.
أما عن مواهب هدى الأخرى، فهي فنانة، وخلال وقت فراغها تستمتع بالرسم، واليوغا، والسفر.