اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

روبيرتو بوغوصيان Roberto Boghossian: السوق العربي يبحث عن الأحجار الكريمة النادرة والفريدة

روبرتو بوغوصيان، الشريك الإداري في دار بوغوصيان
روبيرتو بوغوصيان Roberto Boghossian

تفتخر دار بوغوصيان بتاريخ غني يمتد لأكثر من 150 عاماً من الإبداع والخبرة في علم الأحجار الكريمة. مقرّ هذه العلامة في جنيف، ويديرها صانعو المجوهرات السويسريون ذوو الأصول الأرمنية من الجيلين الخامس والسادس، الرئيس التنفيذي، ألبرت بوغوصيان، وابنا أخيه رالف وروبرتو، وابنته داليا. يجمع الدار التي تديرها العائلة بين التراث الفني الرائع والحرفية السويسرية المبتكرة. «سيدتي» كان لها هذا اللقاء الخاص والحصري مع روبرتو بوغوصيان، الشريك الإداري في الدار ورئيس البيع بالتجزئة / البيع بالجملة. دوره هو الإشراف على جميع البوتيكات والمعارض، وحسابات الجملة، بالإضافة إلى متابعة جميع التطورات الدولية الحالية والمستقبلية.
 

سوار من مجموعة مجوهرات دار بوغوصيان


أخبرنا عن مسيرتك المهنية، ما الذي جذبك إلى عالم المجوهرات الراقية؟


لطالما كنت منغمساً في عالم الأحجار الكريمة والمجوهرات الفاخرة، لكوني جزءاً من الجيل السادس من أعضاء عائلة بوغوصيان. انضممت إلى شركة العائلة في عام 2002 مستفيداً من الخبرات التي ورثتها عن الأجيال السابقة. بعد التخرج في جامعة نيويورك، حيث درست الأعمال والاقتصاد، درست في معهد الأحجار الكريمة في أمريكا، قبل أن أعود إلى أوروبا لأنغمس في الأعمال التجارية العائلية، من قطع الأحجار الكريمة ومصادر الأحجار إلى تصنيع المجوهرات، استوعبت كل جانب من جوانب الصناعة قبل الانضمام إلى قسم البيع بالتجزئة.


تحدّي الذات

 

مجموعة مجوهرات من دار بوغوصيان



كيف ترى مشهد المجوهرات في العالم العربي؟


إنها سوق مثقفة حقاً، وتعكس تعاليم عالية في عالم الأحجار الكريمة والمجوهرات. والذين يدورون في فلك هذه السوق يبحثون عن الأحجار الكريمة النادرة والفريدة من نوعها. يساعدنا هذا النوع من العملاء بشكل كبير في تحقيق أهدافنا، لأنهم يدفعوننا باستمرار لتحدّي أنفسنا والسعي للحصول على أحجار كريمة عالية الجودة، وإنتاج قطع مجوهرات أكثر تقدماً تقنياً.


ماذا عن إطلاق الحملة الحصرية الأخيرة مع Farfetch؟


نحن متحمّسون جداً لهذه الحملة الجديدة مع Farfetch، التي نقترح من ضمنها بعض مجموعاتنا المميزة، مع قطع مبتكرة معروضة في رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد، لفهم كيفية ترصيع الأحجار بشكل أفضل. نطلق أيضاً كبسولة جديدة من مجموعة Inlay Shine الخاصة بنا، حيث نقدم مجموعة من الأقراط والخواتم والقلائد ذات اللون الوردي، التي تتناسب تماماً مع أجواء الموسم. هذه القطع جديدة ومعاصرة ومتطوّرة.


كيف تلعب ميزة العرض ثلاثي الأبعاد دوراً مهمّاً للمستهلكين؟


تعدّ ميزة العرض ثلاثي الأبعاد مهمة جداً، لا سيما فيما يتعلق بقطعنا. بالنسبة لمجموعات Merveilles أو Inlay الخاصة بنا على سبيل المثال، فإن رؤيتها بتقنية ثلاثية الأبعاد تضفي بُعداً آخر كاملاً على الجوهرة، مما يُظهر تعقيدها وتقنية صقلها بطريقة جديدة تماماً..

تابعي المزيد: الألماس الأزرق أندر الأحجار الكريمة.. أسرار تشكّله حيّرت العلماء


مصدرنا تاريخنا


من أين تستلهم المجموعات عادة؟


مجوهراتنا تتحدث لغة الشرق والغرب، وتأخذ مصدرها من تاريخنا. غالباً ما نستكشف التأثيرات والزخارف الشرقية لإلهامنا، مع ثراء ألوانها وأنماطها، لكننا أيضاً ندمجها مع الجماليات الأوروبية وسهولة التصميم. يلعب الفن أيضاً دوراً كبيراً في عملية التصميم لدينا. آخر مجموعة مجوهرات راقية لدينا، «الحرير»، مستوحاة من المدن والفنون والحرف اليدوية من طريق الحرير الشهير، والتي قمنا بترجمتها إلى 11 جناحاً للمجوهرات.


ما هي القطع المفضلة لديك من المجموعة الحصرية المتواجدة على Farfetch؟


هناك الكثير للاختيار من بينها، لكنني أود أن أقول إن القطع من مجموعة Merveilles لدينا هي قطع سحرية حقاً. تقوم التقنية المعقدة والمتطورة بترتيب قطع الألماس اللامعة والأحجار الكريمة بأدنى حدّ من الذهب، 360 درجة حول الجوهرة بأكملها، مما يخلق تدفّقاً مستمرّاً للضوء يضخم جمال الأحجار. القطع أيقونية وخالدة وخفيفة الوزن للغاية ومريحة في الارتداء.


ما هو الحجر المفضل لديك للعمل به؟


جميع الأحجار مميزة للغاية، ولها قصتها الخاصة لترويها. إنما الزمرد هو المفضّل لدي شخصياً، فأنا أحب توهّجه الأخضر، ويتناسب تماماً مع تصميماتنا. وللمفارقة، هناك اثنتان من أحدث قطعنا التي بلغت أسعاراً قياسية عالمية في المزادات، وقد تمّ تزيينهما بخطوط رفيعة جداً من الزمرد الكولومبي الخالي من النفط، وهو أمر نادر الحدوث.

تابعي المزيد: أسرار الأحجار الكريمة البرتقالية JOYFUL ORANGE GEMS


رقيّ وتفرّد

 

مجموعة مجوهرات من دار بوغوصيان

 

 

مجوهراتنا تتحدث لغة الشرق والغرب وتأخذ مصدرها من تاريخنا

 

تقنية ثلاثية الأبعاد تضفي بُعداً آخر كاملاً على الجوهرة، مما يُظهر تعقيدها وتقنية صقلها بطريقة جديدة تماماً

 

 

 


من هي امرأة بوغوصيان؟ وكيف تعكس الذوق والأسلوب الشرق أوسطي الذي يروق لنساء هذه المنطقة في قطعك؟
المرأة العربية هي تجسيد للرقيّ والتفرّد، وهي تمثّل بشكل مثالي امرأة بوغوصيان. إنها أنثوية وجريئة ومتميزة، ونحاول إيصال هذا التفرد في قطعنا أيضاً: سواء كان ذلك في تصميماتنا الجريئة، أو بأحجار كريمة نادرة وفريدة من نوعها.

 


كيف تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً لعلامتك التجارية؟


وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة إنستغرام، مهمة جداً بالنسبة لنا. إنها نافذة حقيقية لعلامتنا التجارية، فهي تربطنا بالعملاء والتوقعات وخبراء المجوهرات. في الآونة الأخيرة، استخدمنا ميزات جديدة من تطبيق إنستغرام لخلق المزيد من الديناميكية في حسابنا، مثل الفلاتر.

تابعي المزيد: مجوهرات مرصعة بأحجار كريمة بألوان الباستيل 2022


في المستقبل


ما هي الخطط المستقبلية للعلامة التجارية بوغوصيان؟


نريد أن نواصل دفع حدود صناعة المجوهرات إلى أبعد من ذلك، من خلال الاستمرار في تطوير تقنيات ضبط ثورية جديدة. لطالما كان هدفنا هو رفع أعظم كنوز الطبيعة - الأحجار الكريمة - من خلال وضعها في تصميمات مميزة مفاجئة ومدهشة.

 

 

مجموعة مجوهرات من دار بوغوصيان

 

 


تاريخ قديم


تأسّست دار بوغوصيان Boghossian على يد أوفانيس بوغوصيان عام 1868 في وسط طريق الحرير. على مرّ الأجيال، سافرت العائلة من الشرق إلى الغرب، لتؤسّس إرثاً غنياً من الأحجار الكريمة الاستثنائية وذوقاً للحرفية، إلى أن تمّ جمع تشكيلة لا مثيل لها من الألماس والأحجار الكريمة، إلى جانب ثروة من الإلهام الفني والثقافي. بعد إقامة علاقات مع أفضل التجار في جميع أنحاء العالم، استقرّ ألبرت وشقيقه جان في أوروبا في السبعينيات.

تابعي المزيد: أقراط ذهب وردي مرصعة بالأحجار الكريمة لإطلالة راقية في صيف 2022


الحرفية العالية


أثبتت مشاغل المجوهرات المتخصصة للغاية في جنيف أنها أرض خصبة للتجارب. بنت دار بوغوصيان Boghossian سمعة طيبة لابتكارها تصاميم مبتكرة وجريئة. ومع انضمام الجيل السادس، روبرتو ورالف بوغوصيان، إلى العمل في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ظهر أسلوب جديد مميز: أسلوب فني مفعم بالحيوية والثقة والحرفية السويسرية المتخطية للحدود.


توسّع عالمي


افتتحت بوغوصيان أول متجر رئيسي لها في شارع Rue du Rhone في جنيف في عام 2008، تلاه متجر في لندن في شارع Old Bond Street في عام 2013. واستمرّ توسع بوغوصيان الدولي مع مساحات البيع بالتجزئة في لندن ونيويورك وهونغ كونغ و Gstaad، ما يلبي احتياجات عملاء الدار العالميين المميزين.


بوغوصيان اليوم


يعمل المصمّم إدموند تشين Edmond Chin، وهو فنان صاحب رؤية معروف بإبداعاته الرائدة، جنباً إلى جنب مع عائلة بوغوصيان، لدفع الحدود الفنية والتقنية لتصميم المجوهرات الراقية. معاً، ينقّبون عن تاريخ الدار الغنية لإنشاء قطع فريدة من نوعها تسلّط الضوء على الجمال الفريد لأندر الأحجار الكريمة في الطبيعة يسعى وراءها هواة جمع المجوهرات والخبراء.

تابعي المزيد: مجوهرات مرصّعة بأحجار متعددة الألوان لصيف 2022