اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصيانة .. وتحضير السيارة لفصل الصيف

مواجهة الحرارة المرتفعة
مواجهة الحرارة المرتفعة


يواجه سائقوا السيارات العديد من المشكلات الفنية في فصل الصيف و التي تتعلق بمشكلات ارتفاع درجات الحرارة، و مع قدوم فصل الصيف فلابد أن ننتبه كثيرًا لهذه الأمور، و التي ربما  تؤثر بشدة على حالة المحرك، و باقي اجزاء المنظومة الميكانيكية الخاصة بسيارتك.

 

تحضير السيارة لفصل الصيف
تحضير سيارتك لفصل الصيف


 
الصيانة التحضيرية لفصل الصيف: 
 
– ردياتير السيارة:


يشكل درياتير السيارة أهمية كبيرة داخل منظومة عمل التبريد، فهو الجسم المعدني الخاص بحفظ سوائل التبريد، و من الأفضل أن نقوم بفحص هذا الهيكل جيدًا، لتجنب تسريبات المياه، أو ظهور عوامل الصدأ و التي تؤثر على حركة التبريد، كما يجب أن نتبع عوامل الصيانة الدورية لردياتير السيارة من وقت إلى اخر، و القيام بغسيل دورة التبريد الداخلية، و وضع مياه خضراء جديدة.

 

حرارة عالية في الصيف
حرارة عالية في الصيف


 
– قربة المياة:


يجب أن نطمئن على مستوى المياه داخل القربة البلاستيكية الجانبية، و قياسه؛ للتأكد من وصوله لعلامة الحد الأقصى، و ينصح خبراء السيارت باستخدام المياه المقطرة داخل هذه القربة.
 
– مروحة التبريد:

 

بعض مخاطر الحرارة المرتفعة في الصيف
بعض مخاطر الحرارة المرتفعة في الصيف


في كثير من الاحوال يرتفع مؤشر الحرارة بسبب عطل فني اصاب مروحة التبريد، و قد ينتج عنه خلل في تلك المنظومة، مما يؤثر على الحالة الفنية لمحرك السيارة، و من الممكن أن يتسبب في مشكلة فنية كبيرة ابرزها تلف "وش السلندر"، و لذلك يجب أن نفحص الحركة الديناميكية لمروحة التبريد بعناية.
 
– فلتر التكييف:


قبل أن تستخدم تكييف سيارتك؛ لابد ان تراجع حالة الفلتر أولًا، و التأكد من عدم وجود أتربة أو غبار داخل هذه القطعة، ومن الأفضل أن تقوم بتغييره؛ إذا وجدت ملامح التلف عليه، وذلك لكي تستمتع بهواء نقي و مثالي داخل مقصورة القيادة.