اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف أكسب حب صديقاتي؟

كيف أكسب حب صديقاتي؟
كيف أكسب حب صديقاتي؟
الصداقة الحقيقية
 الاحترام والتقدير في العلاقة
الصداقة الحقيقية
 الصديقات الإيجابيات يساهمن في نجاح بعضهن البعض
الصداقة الحقيقية
كوني شخصية إيجابية ومتفائلة
الصداقة الحقيقية
كيف أجعل صديقاتي يحببنني؟
كيف أكسب حب صديقاتي؟
الصداقة الحقيقية
الصداقة الحقيقية
الصداقة الحقيقية
الصداقة الحقيقية
5 صور

أجمل شيء في هذه الحياة هو الحصول على صديق صدوق يبادلك حباً بحب، ومودةً بمودة، وإخلاصاً بصدق، ورأياً حكيماً برفق. يتمنى لكِ الخير في كل الأمور، ويظل بجواركِ في أصعب الأوقات، والصداقة الحقيقية المتينة...تظل عالقة بقلوب الأصدقاء حتى وإن أجبرتهم ظروف الحياة على الافتراق تبقى ذكراهم خالدة في الوجدان. سيدتي التقت اختصاصي التنمية البشرية والعلاقات الأسرية أحمد العادلي في حديث عن : كيف أجعل صديقاتي يحببنني؟

كيف أجعل صديقاتي يحببنني؟

يقول أحمد العادلي لسيدتي: الصداقة أمر لا يمكننا الاستغناء عنه في حياتنا، فالصديق لا يطلق عليه صديق من الكلام فقط، وإنما من المواقف الصعبة التي يحتاج فيها الشخص إلى أخ وليس صديق، وكما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم (المرءُ على دينِ خليلِه فلينظرْ أحدُكم مَن يُخاللُ) فهناك بعض الصفات لابد من التحلي بها اذا رغبتي في الحفاظ علي مودة صديقاتك.
يؤكد العادلي أن: علاقة الصداقة تستحق من الشخص أن يتعلّم كيفية الحفاظ عليها، لأنّها من أرقي العلاقات الانسانية، ولذلك فهناك عدة عوامل تساعدكِ في الحفاظ على مودة صديقاتكِ، ودوامها بل وتطويرها للأفضل..

- أمور إيجابية يجب أن تتحلي بها:

الاحترام والتقدير في العلاقة

• الاحترام والتقدير في العلاقة

بالاحترام تستطيعين أن تجعلي لنفسك مكانة خاصة في قلب صديقاتك فإذا أردتِ صداقة سعيدة وعلاقة تدوم عليكِ باحترام الذات وعدم التقليل من شأنك، ولابد أن يكون الاحترام متبادلاً ولاشك أن المحبة من أروع المشاعر الإنسانية، على أن الاحترام هو حجر الأساس الذي من خلاله نضمن استقرار هذه العلاقة .

• أخبريها بمحبتك

أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالإخبار بالمحبة، لأن ذلك يوجب زيادة المحبة، فإن عرفت صديقاتكِ أنك تحبينهن أحببنك، وإذا عرفتِ أنهن أيضاً يحببنك زاد حبك لهن، فلا يزال الحب يتزايد من الجانبين ويتضاعف، واعلمي أن المخبة لها أثر كبير في نفس من يسمعها ولا يشترط أن يكون قائلها حبيب، فهذه الكلمة بين الصديقات أيضاً لها أهمية كبيرة.

• الثناء علي صديقاتك

كوني شخصية إيجابية ومتفائلة


الصديقات كنزٌ جميل وعندما تملكين صديقات محبات قريبات لكِ، فلا تبخلين عليهن ببعض الكلمات العفوية الجميلة التي تظهر مشاعرك تجاههن، ولامانع ان تبحثي عن بعض الصفات التي تحبينها فيهن وتثنين عليهن بها، مع إظهار الفرح، فذلك سيسعدهن، من غير كذب و لا إفراط، وهذا من أعظم الأسباب في جلب المحبة.

• كوني شخصية ايجابية ومتفائلة

الصديقات الإيجابيات يساهمن في نجاح بعضهن البعض، فكل منهن يؤثر بالآخر، وتختلف طباع الصديقات عامة، فمنهن من ينظر للحياة بإيجابية وتفاؤل، ومنهن من ينظر إليها بسلبية ونفور، ويمكنك بالتفاؤل والإيجابية أن تساعدي صديقاتك على النظر إلى مختلف الأمور بشكل إيجابي، أما ان كانت نظرتك متشائمة فستنشرين مشاعرك هذه من إحباط ويأس إلى من حولك.

• مهارة فن الاستماع والإنصات للجميع

تعلمي مهارة فن الانصات والاستماع لصديقاتك في الضيق وكوني صدراً حنوناً لهن وقت الحاجه، ولا تتذمري من الشكوي، وإنما ساعديهن على التخلص من الطاقة السلبية، وإن احتجن إليك فشاركيهن في ايجاد الحلول، واجعليهن في احتياج دائماً لمشورتك وكوني دائماً الأذن المصغية والقلب المحتضن.
تابعي المزيد: كيف أعزز علاقتي مع صديقاتي؟

- أمور سلبية لابد من الابتعاد عنها

الصديقات الإيجابيات يساهمن في نجاح بعضهن البعض

• تجنبي كشف الستر

لا يمكن الوثوق بصديقة تفشي الأسرار، حيث لا يعتبر حُسن النيّة مبرّراً لإفشاء أسرار صديقاتك، فكشف الستر من الأخلاق المذمومة، والإنسان لا يخلو من عورات، ولذلك لابد من ستر عورات الآخرين، فقد مدح الله عزّوجلّ المستترين فقال: "يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف "

• ابتعدي عن الغيبة والنميمة

ابتعدي عن الغيبة والنميمة والنقد الجارح والعتاب و تذكير صديقتك بما لا تحب، ولا تسعي بين صديقاتك بالكذب لخراب العلاقة بينهن، فمن حق صديقتك عليك، أن تصمتي عن كشف عيوبها في غيبتها وكذلك في حضورها.

• ابتعدي عن التشدد والتعصب

الصداقة الحقيقية تقوم على التسامح والقبول والمغفرة فنحن جميعاً نرتكب الأخطاء، فبدلاً من أن تديري ظهرك لصديقة تسببت لك بأذى، ناقشي معها سبب الخطأ وسامحيها، أعطي للناس أعذاراً، دعي الكره والضغينة والحقد والتشدد والتعصب خلف ظهرك، وامضي في طريقك.

• ابتعدي عن سوء الظن في الآخرين

التمسي لصديقاتك الأعذار، والمبررّات، وعامليهن بنفس الأسلوب الذي تُحبي أن يعاملنك به، واعتذري إذا أخطأت بحقهن، ولا تتدخلي في أمورهن الشخصية.
تابعي المزيد: نشاطات لقضاء وقت ممتع مع الصديقات