منافسات ويمبلدون.. نوفاك ديوكوفيتش يتجاوز اختبارا عنيفا أمام سونوو كوون

صورة الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش - الصورة من موقع صحيفة ماركا الإسبانية
صورة لاعب التنس نوفاك ديوكوفيتش
لاعب التنس العالمي نوفاك ديوكوفيتش - الصورة من موقع atptour
صورة الصربي نوفاك ديوكوفيتش
صورة لاعب التنس نوفاك ديوكوفيتش
2 صور

خضعت آمال نوفاك ديوكوفيتش في بطولة ويمبلدون 2022، لاختبار افتتاحي صارم أمس الإثنين، من قبل سونوو كوون، لكن حامل اللقب ظل مصمماً على صد الكوري الجنوبي والتقدم إلى الدور الثاني في ملعب جراند سلام في لندن.

وحافظ الصربي على مستوى قوي في فوزه 6-3، 3-6، 6-3، 6-4 على المصنف رقم 81 عالميا، ومع ذلك، فإن تكتيكات كوون العدوانية تعني أن ديوكوفيتش لم يكن مرتاحًا تمامًا في أول مباراة له على مستوى الجولة منذ منافسات ربع نهائي بطولة رولان جاروس في 31 مايو الماضي.

وقال ديوكوفيتش في مقابلة معه: "لقد قلت هذا من قبل ولكن هذا الملعب خاص جدًا.. بالنسبة لي كان دائمًا هو الملعب الذي حلمت باللعب والفوز فيه، وتحققت كل أحلام طفولتي هنا، لذلك يشرفني ويسعدني أن أعود إلى الملعب الرئيسي".

ويوسع الفوز سلسلة ديوكوفيتش الخالي من الهزائم في ويمبلدون إلى 22 مباراة، ويطارد الصربي لقبه الرابع على التوالي في البطولة الكبرى الثالثة لهذا العام في لندن، ولقبه الثاني على مستوى الجولة عام 2022 بعد فوزه في إنترناسيونالي بي إن إل ديتاليا في مايو.

وكان كوون يسعى فقط لتحقيق فوزه الرابع على مستوى الجولة على العشب، لكن اللاعب الكوري الجنوبي بدا وكأنه في منزله في المبادلات الافتتاحية في الملعب المركزي عندما سدد الكرة بشكل نظيف من كلا الجناحين. كسر مبكرا ليتقدم 3-1، لكن ديوكوفيتش استقر على إيقاع خاص به ليخوض خمس مباريات متتالية ويضمن المجموعة الأولى.

وعلى الرغم من تلك الانتكاسة، كانت حركة ديوكوفيتش حول الملعب حادة في أول ظهور تنافسي له على العشب في عام 2022. بمجرد أن استعاد الاتساق من خط الأساس في المجموعتين الثالثة والرابعة، استعاد الصربي السيطرة. كانت استراحة فردية في كل مجموعة كافية لإكمال الفوز وتحسين تقدمه في سلسلة ATP Head2Head على Kwon إلى 2-0.

وشهدت بطولة ويمبلدون، غياب الأسطورة السويسري روجر فيدرر، صاحب الألقاب الثمانية، لأول مرة منذ 25 سنة، أي بعد منافساته المستمرة لنحو ربع قرن، بعد تعرضه للإصابة التي ألزمته الدخول إلى غرفة العمليات والإقامة في المستشفى للعلاج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"