"كنوز المدينة" تُكرم 15 منشأة في أبوظبي

"كنوز المدينة" تُكرم 15 منشأة في أبوظبي - الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
"كنوز المدينة" تُكرم 15 منشأة في أبوظبي - الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

في حفل خاص أقيم في المجتمع الثقافي، كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الستار عن قائمة المنشآت التجارية ال15 التي تم تكريمها ضمن مبادرة "كنوز المدينة" لعام 2021، ويأتي الهدف من هذه المبادرة تسليط الضوء على منشآت الخدمات التجارية، مثل المقاهي والمطاعم والمخابز والمحال التجارية والخياطين ومتاجر الأقمشة والعطور والمجوهرات واستوديوهات التصوير، وغيرها من المتاجر التي تقدم خدماتها مباشرة للجمهور.

وبدورها ستقوم دائرة الثقافة والسياحة بالترويج لهذه المنشآت كمواقع منغمسة بعبق التاريخ والذكريات وسط مجموعة من الوسائل التقليدية والرقمية، ومن ضمن المنشآت التجارية المكرمة الآتي:

"حلويات الأقصى، مطعم الإبراهيمي، شركة الرايغة لبيع التمور، الصفاء للسجاد، مخابز وأسواق السلطان، شركة المطبوعات، أسواق ومخابز الكورنيش الأوتوماتيكية، مطعم قصر الهند، شركة جاشنمال الوطنية، مخبز زهرة لبنان، حلويات طرابلس، مطعم ومشاوي زهرة لبنان، مطعم بوطافش، محلات مالك والشهيد ومطعم الظفرة".


وبدوره حرص رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، محمد خليفة المبارك، على أن يصرح قائلا " نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تسلّيط الضوء على تلك "الكنوز" الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تحتضنها إمارة أبوظبي، بما يعزز نموهم المستدام لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية. فهذه المنشآت، تعد اليوم جزءاً من تاريخ وثقافة المدينة واستثماراً يخدم مجتمعنا. وقد تمكنوا من مواكبة النمو والتطور الحضري والاقتصادي لإمارة أبوظبي على المدى الطويل، وحققوا ازدهارهم وأصبحوا جزءاً أصيلًا من ذاكرة الإمارة. كما تعكس قائمة المكرمون لـ"كنوز المدينة" لعام 2021 مختلف أنواع المتاجر والمنشآت التي يتعامل معها الجمهور يوميًا، ويجسدون تلك العلاقة التي تربط أفراد المجتمع بأبرز الأنشطة التجارية وأعرقها، والتي يفضلونها ويثقون في خدماتها وسمعتها لما لها من تاريخ طويل وممتد عبر الأجيال، إن هذه العلاقة هي ما نسعى إلى توطيدها بين الجمهور وتلك المتاجر والمنشآت على مستوى الإمارة".


أهداف استراتيجية أبوظبي للحفاظ عل التراث

- تسليط الضوء على المنشآت والمتاجر التي كرمت ضمن جهود الترويج السياحي.

- تعريف المقيمين والزوار بكنوز المدينة وما تقدمه من تجارب وخدمات.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"