تعرفوا إلى أبرز الدول الخالية من المطارات

دول لا يوجد فيها مطارات
تعرفوا إلى أبرز الدول الخالية من المطارات
الفاتيكان
الفاتيكان
أندورا
أندورا
ليختنشتاين
ليختنشتاين
موناكو
موناكو
دول لا يوجد فيها مطارات
الفاتيكان
أندورا
ليختنشتاين
موناكو
5 صور

هناك العديد من الدول العالم السياحية الخالية من المطارات، حتى يكون المسافر على دراية وعلم بها قبل التوجه إليها، أهمها:

أندورا

أندورا

أندورا غير ساحلية بين إسبانيا وفرنسا، وهي أكبر دولة في القائمة تفتقر إلى مطار، تبلغ مساحة أندورا حوالي 468 كيلومترًا مربعًا (181 ميلًا مربعًا) ويبلغ عدد سكانها 85000 نسمة اعتبارًا من عام 2012، أقرب المطارات الرئيسية هي برشلونة إلبرات في إسبانيا وتولوز في فرنسا، مطارا تولوز وبرشلونة كلاهما على بعد ثلاث ساعات بالسيارة من أندورا، أقرب مطار عام هو مطار بربينيان - ريفسالت، الذي يبعد 160 كم (99 ميل) وهو يوفر رحلات جوية داخل فرنسا وبريطانيا العظمى، أندورا لديها ثلاثة مهابط للطائرات العمودية في لا ماسانا وأرينسال وإسكالديس إنغورداني.

تابعوا المزيد: السياحة في ماليزيا: جزيرة تيومان تستحق الاستكشاف في يوليو

ليختنشتاين

ليختنشتاين

ليختنشتاين هي دولة غير ساحلية تقع بين سويسرا والنمسا. تبلغ مساحتها الجغرافية 160 كيلومترًا مربعًا (62 ميلًا مربعًا)، ويقدر عدد سكانها بـ 35000 نسمة، أقرب مطار رئيسي إلى ليختنشتاين هو مطار زيورخ في سويسرا الذي يبعد 130 كيلومترًا (80 ميلاً)، أقرب مطار عام هو مطار سانت غالن، الموجود أيضًا في سويسرا، والذي يبعد 50 كيلومترًا (30 ميلاً)، يوجد في ليختنشتاين مهبط واحد للطائرات العمودية يقع في بلزرس.

تابعوا المزيد:شهر عسل رومانسي على شواطئ كرابي في تايلاند

موناكو

موناكو

موناكو هي دولة مدينة تقع في الريفيرا الفرنسية، تحدها فرنسا من ثلاث جهات وعلى جانب واحد البحر الأبيض المتوسط، موناكو هي ثاني أصغر دولة في العالم بمساحة جغرافية تبلغ 2.02 كيلومتر (0.78 ميل مربع) فقط ، ويبلغ عدد سكانها 36371 نسمة، أقرب مطار إلى موناكو هو مطار كوت دازور في نيس فرنسا، يوجد في موناكو مهبط واحد للطائرات العمودية.

سان مارينو

سان مارينو هي دولة صغيرة غير ساحلية تحيط بها إيطاليا من جميع الجهات، تبلغ مساحة سان مارينو حوالي 61 كيلومترًا مربعًا (24 ميلًا مربعًا) ويقدر عدد سكانها بأكثر من 30000 نسمة، أقرب مطار هو مطار فيديريكو فيليني الدولي في ريميني بإيطاليا، سان مارينو لديها مهبط طائرات خاص واحد. طائرات هليكوبتر دولي

الفاتيكان

الفاتيكان

أصغر دولة في العالم هي مدينة الفاتيكان، وهي دولة مدينة تبلغ مساحتها 44 هكتارًا فقط (110 فدانًا)، ويبلغ عدد سكانها حوالي 840 شخصًا، مدينة الفاتيكان محاطة بالكامل بالعاصمة روما بإيطاليا، ولا يوجد بها مطارات أو طرق سريعة، يوجد في مدينة الفاتيكان مهبط واحد للطائرات العمودية يستخدمه البابا ورؤساء الدول الزائرون.

تابعوا المزيد: 3 وجهات للسياحة العائلية في إجازة الأضحى