الرخام يطبع الحمّام بطابع فخم
الرخام مادة مُحبّبة في الحمّام الفخم
من المُحبّذ توظيف الإضاءة غير المباشرة في الحمّام
من الواجب إيلاء إضاءة الحمّام أهمّية
حمّام مميّز في التصميم
من الجذّاب تمييز الجدار الواقع خلف حوض الغسل
ديكورات عصرية وفخمة في الحمام
ديكورات فخمة في الحمام
الرخام يطبع الحمّام بطابع فخم
من المُحبّذ توظيف الإضاءة غير المباشرة في الحمّام
حمّام مميّز في التصميم
ديكورات عصرية وفخمة في الحمام
4 صور

بغضّ النظر عن مساحة الحمام الرئيس، يمكن طبع الحيّز المذكور بالفخامة من خلال تصميمه بطريقة جذّابة ومدروسة. في هذا الإطار، يعدّد "سيدتي. نت" مجموعةً من النصائح لتطبيق ديكورات عصريّة في الحمّام.

ديكورات الحمّام العصري في نقاط

من الواجب إيلاء إضاءة الحمّام أهمّية

 

  • يُجاري طراز الحدّ الأدنى (المينيمالست) في الحمّام الموضة. من خصائص الطراز المذكور، طغيان اللون الأبيض على كلّ العناصر، الأمر الذي يشي بالراحة والرحابة في الحيّز.


تابعوا المزيد: إكسسوارات ملونة تضيف البهجة على منزلك

  • تُستخدم خامة الرخام في الحمّام الفخم، لكن يدفع ارتفاع تكلفة الرخام إلى جعل السيراميك المرخّم المتوافر بتكلفة مقبولة يستبدل بـ"الخامة الفخمة"، مع الإشارة إلى أن هذا النوع من السيراميك مقاوم للماء والرطوبة، ويتحمّل المواد الكيميائية المتوافرة في تركيبة منتجات التنظيف، كما يحمل نوع السيراميك المذكور تصاميم بالجملة...
  • يلفت حضور الأدوات الصحيّة التي تبدو كأنّها "عائمة" أي حوض الغسل الذي يعلو عن الأرضيّة، الأمر الذي يجذب العين، مع أهمّية توظيف الإضاءة غير المباشرة.
  •  يُطلى سقف الحمّام بطلاء ذي لون فاتح (الأبيض مثلًا أو البيج).


تابعوا المزيد: أفكار جذّابة في التزيين للمنزل من الخارج

  • يُسمح بدخول كمّ وافر من الإضاءة الطبيعيّة إلى مساحة الحمّام، لا سيّما الضيّقة منها. أضف إلى ذلك، تُعالج، مشكلة ضيق المساحة عن طريق توظيف عدد وافر من المرايا التي تُوهم بأن المساحة أكبر ممّا هي عليه في الواقع.
  • من الرائج المزج بين طلاء الجدران وتلبيسها بالمواد (البلاط، مثلًا).
  • يحلو الفصل بين أجزاء الحمّام الفسيح، لا سيّما حوض الاستحمام وحوض الغسل، من خلال استخدام البلاط متعدّد الألوان.
  • يتحقّق التميّز في ديكور الحمّام عن طريق اختيار بلاط ذي لون بارز لكساء الجدار الواقع خلف حوض الغسل، مقارنة بالجدران الأخرى المطفية. ويمكن اختيار البلاط المنقوش على طريقة الأرابيسك حتّى يحلّ في الحمّام العصري.

إضاءة الحمّام "المودرن"

من الجذّاب في الديكور، تمييز الجدار الواقع خلف حوض الغسل

 

 

  • توظّف الإضاءة غير المباشرة في الحمّام، سواء تحت حوض الغسل أو خلف المرآة، مع توزيع "الأبليكات" في المكان، في صيحة جديدة. أضف إلى ذلك، تختار وحدة إضاءة نازلة من السقف، الأمر الذي يشي بالعصرنة والفخامة.
  • تجذب إضافة الألوان إلى مساحة الحيّز الضيّق عموماً، عن طريق النباتات والمناشف والإكسسوارات. أضف إلى ذلك، توزّع الحصى أسفل حوض الغسل أو حول حوض الاستحمام أو على الجدران، مع تسليط الإضاءة الملوّنة عليها.


تابعوا المزيد: حيل في الديكور للإيحاء بعلوّ سقف المنزل