اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يكشف خطوات تسجيل الأرملة والمطلقة ضمن المستفيدين من الدعم

حساب المواطن يكشف خطوات تسجيل الأرملة والمطلقة ضمن المستفيدين من الدعم
حساب المواطن يكشف خطوات تسجيل الأرملة والمطلقة ضمن المستفيدين من الدعم

أوضح "حساب المواطن" وهو برنامج الدعم الحكومي في السعودية، عن خطوات تسجيل الأرملة ضمن المستفيدين من الدعم، بعد وفاة زوجها، إضافة إلى خطوات تسجيل المرأة المطلقة، سواء في حال وجود أو عدم وجود تابعين لكل منهما.

تسجيل الأرملة

وكشف البرنامج أنه يمكن للأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة "صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة"، وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل "صك الملكية للسكن".
وأضاف "حساب المواطن": "في حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق مستند".

تسجيل المطلقة

وأكد البرنامج أن بإمكان المطلقة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة "صك ولاية أو إثبات احتضان"، وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل "صك الملكية للسكن"، وفي حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق مستند.
تابعي المزيد: برنامج سكني يؤكد على شرط لاستحقاق المطلقة الدعم السكني

توضيح للمسجلين الجدد

من جهة أخرى، أصدر عبدالله الهاجري المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، توضيحاً للمسجلين الجدد في برنامج حساب المواطن.
وجاء ذلك رداً على استفسار ورد بشأن هل سيتم دراسة الأهلية في البرنامج لدفعة شهر أغسطس القادمة في حالة قيام المواطن بالتسجيل أو إعادة تقديم الطلب؟، حيث قال المتحدث في تغريدة بموقع التواصل "تويتر"، إنه إذا أكملت تسجيلك أو أعدت تقديم طلبك قبل يوم 16 يوليو فستتم دراسة أهليتك واستحقاقك لدفعة شهر أغسطس القادمة.

إيداع الدعم

وبدأ برنامج حساب المواطن إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج أمس الأربعاء، وشمل مبلغ الدفعة الدعم الإضافي.

تخصيص دعم مالي لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالميا

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر أمراً ملكياً بالموافقة على تخصيص دعم مالي بمبلغ 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً.
وتضمن أمر خادم الحرمين الشريفين إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً، وتخصيص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي الحالي وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر تويتر "سيدتي".