اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مواعيد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف - الصورة من "وام"
الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف - الصورة من "وام"

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1443 هـ - 2022 م، والذي يوافق يوم السبت 10 من ذي الحجة.

مواعيد صلاة عيد الأضحى 2022

ونشرت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف جدولاً يتضمن توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في إمارات الدولة للعام الجاري 1443 هـ - 2022 م، وجاءت كالتالي: أبوظبي 5:57 صباحًا، دبي 5:52، الشارقة 5:51،عجمان 5:51، أم القيوين 5:50 صباحًا.

وتبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك في رأس الخيمة عند الساعة 5:48 صباحًا، والفجيرة 5:48، والعين 5:51، والظفرة 6:02، وخورفكان 5:48 صباحًا.

ضوابط واشتراطات صلاة عيد الأضحى

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث قد أعلنت، يوم 4 يوليو الجاري، عن الضوابط والاشتراطات لصلاة عيد الأضحى بمساجد ومصليات الدولة، والإجراءات الوقائية المتبعة خلال العيد.

ونشرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنفوجرافًا توضح من خلاله ضوابط واشتراطات صلاة العيد، وجاءت كالتالي: (مدة صلاة العيد والخطبة ستكون 20 دقيقة فقط، والتشديد على التزام المصلين بارتداء الكمامة طوال الوقت وتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين لمسافة متر واحد، إلزامية استخدام السجادة الشخصية أو ذات الاستخدام الواحد، يشرف على الدخول والخروج دوريات الشرطة والمتطوعين والأئمة لمنع الازدحام وتنظيم الصلاة، تفتح أبواب المصليات والجوامع لصلاة عيد الأضحى بعد صلاة الفجر يوم العيد، فتح المكبرات الخارجية لبث تكبيرات العيد قبل الصلاة بنصف ساعة، الساحات الخارجية للمساجد ستكون مهيئة لضمان تطبيق كافة الاشتراطات مع إمكانية الاستفادة من الحدائق والمواقف العامة المجاورة للمساجد، كما سيتم منع التجمعات والمصافحة بجميع أشكالها قبل وبعد الصلاة والاكتفاء بالتحية والتهنئة عن بعد).

الإجراءات الاحترازية والوقائية لعيد الأضحى

- التأكيد على تفعيل المرور الأخضر في تطبيق "الحصن".

- تمنع المصافحة بكافة أشكالها والاكتفاء بالتحية والتهنئة عن بعد.

- ونصحت الهيئة باستخدام البدائل الإلكترونية لتوزيع العيدية.

- اقتصار الاحتفال والسلام على أفراد العائلة الواحدة والأقرباء فقط مع ضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي عند الزيارات العائلية خاصة عند الجلوس مع كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة.

- كما نصحت الهيئة بإجراء فحص مخبري PCR قبل العيد بما لا يتجاوز 72 ساعة لضمان صحة وسلامة الجميع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"