اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التجارة: نجاح الخطة التموينية لموسم الحج.. ووفرة عالية للسلع والمواد التموينية المقدمة لضيوف الرحمن

وزارة التجارة
وزارة التجارة

أعلنت وزارة التجارة نجاح خطتها التموينية خلال موسم حج هذا العام 1443 هـ الذي شهد وفرة عالية -ولله الحمد- في كافة السلع والمواد التموينية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، ووصولهم لها بكل سهولة ويسر.

وأوضحت الوزارة عن قيامها بالتصريح والمراقبة على أكثر من (98.5) مليون وجبة غذائية وسلعة تموينية في المشاعر المقدسة خلال موسم الحج، عبر (394) منفذ بيع متنوع، تمثلت في منشآت تجارية وشاحنات مبردة وسيارات متجولة وسيارات للإمداد التمويني وغيرها.

وأكدت "التجارة" بأنها وقفت وتابعت وفرة السلع التموينية لضيوف الرحمن، والتي تمثلت في: أكثر من (32) مليون رغيف خبز، وأكثر من (31) مليون عبوة مياه مبردة، و (24.8) عبوة عصائر ومرطبات وألبان، بالإضافة إلى (6.8) ملايين وجبة جاهزة، وأكثر من (3) ملايين عبوة مثلجات.

وسبق وأن نفذت الفرق الرقابية خلال 72 ساعة الماضية 39 ألف عملية رصد لأسعار السلع التموينية بمختلف مناطق المملكة، مؤكدة مواجهة أي حالة تلاعب أو غش للمستهلك بحزم.

الهدف من الجولات

وتهدف الجولات الرقابية المكثفة للرقابة على الأسعار والمتابعة الدائمة لوفرة المنتجات وضمان تعدد مورديها، وتوافر المنتجات البديلة لخلق منافسة حرة لمصلحة المستهلك، وتقوم الوزارة بمتابعة دقيقة لـ 217 سلعة تموينية أساسية من خلال رصد أسعارها في جميع مناطق المملكة عبر نظام إلكتروني ومقارنتها بأسعار دول الجوار، ومتابعة أي مؤثرات على العرض والطلب.

وتشمل جولات "التجارة" كافة المنشآت التجارية والأسواق ومنافذ البيع في جميع مناطق المملكة حيث يتم ضبط أي ممارسات تجارية مخالفة، وإيقاع العقوبات النظامية على كل من يثبت تورطه في غش أو تضليل المستهلك.

وتؤكد الوزارة أن المستهلك شريك في الإبلاغ عن المخالفات التجارية، وتدعو عموم المستهلكين بعدم التردد في الإبلاغ عند رصدهم أي حالة تلاعب في الأسعار من خلال الرقم الموحد (1900) أو تطبيق "بلاغ تجاري".

وتواصل الفرق الرقابية لوزارة التجارة جولاتها الميدانية على منافذ بيع السلع التموينية في المشاعر المقدسة للتأكد من وفرة المعروض وعدم وجود مخالفات تجارية.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"