تشيلسي يقترب من ضم كاليدو كوليبالي نجم نابولي الإيطالي

صورة لنجم نابولي كاليدو كوليبالي
كاليدو كوليبالي نجم نابولي - الصورة من موقع صحيفة ذا صن
صورة كوليبالي بقميص نابولي
كوليبالي مع فريق نابولي - الصورة من موقع فوتبول
صورة لنجم نابولي كاليدو كوليبالي
صورة كوليبالي بقميص نابولي
2 صور

اقترب نادي تشيلسي الإنجليزي من التعاقد مع كاليدو كوليبالي هذا الصيف، مع استعداد توماس توخيل قريبًا للترحيب بأول توقيع لعصر جديد في ستامفورد بريدج.

وارتبط اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى غرب لندن، ومع اقتراب عقده في نابولي للانتهاء، يواجه مستقبلاً غامضًا وغير مؤكد في إيطاليا.

وبحسب ما ذكرته تقارير واسعة النطاق، سيوقع كوليبالي صفقة لمدة ثلاث سنوات مع البلوز في صفقة تكلف 40 مليون يورو. ويُعتقد أن تشيلسي على اتصال مباشر مع وكيل اللاعب الدولي السنغالي فالي رمضان بعد اجتماع بين الطرفين عُقد يوم الإثنين الماضي.

وينظر إلى كوليبالي، كبديل لماثيس دي ليخت، الذي يقترب من إبرام صفقة مع بايرن ميونيخ رغم اهتمام سكان غرب لندن باستكمال مسيرته مع البلوز. ولعب قلب الدفاع 27 مرة لفريق لوسيانو سباليتي في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وقاد جلي أزوري نحو الفوز باللقب.

كوليبالي هو مدافع ذو نسب تأثير كبيرة، ولعب دورًا مهمًا في نابولي، مسجلاً رقمًا قياسيًا دفاعيًا لا يُصدق. وبالتعاقد مع النجم السنغالي، سيخطو توخيل الخطوات الأولى نحو تعويض رحيل أنطونيو روديجر.

ونظرًا لتزايد الشكوك حول مستقبل كوليبالي في ملعب دييغو أرماندو مارادونا، فقد سمح سباليتي بموقفه فيما يتعلق بالخروج المشاع عن المدافع. وأصر مدرب نابولي على أنه "سيربط نفسه بالبوابات إذا تم بيع نجمه المدافع".

وفي حديثه في مؤتمر صحفي بعد المباراة الأخيرة في موسم 2021/22 بالدوري الإيطالي، قال سباليتي لـ Football Italia: "كوليبالي في نظري ليس للبيع، تمامًا مثل الموسم الماضي عندما هددت بربط نفسي بالبوابات إذا تم بيعه. أنا أفعل ذلك مرة أخرى".

وأضاف: "هذا لاعب منفتح دائمًا على تقديم يد المساعدة، ويعرف أين يتدخل وكيف يرفع المستوى، يفعل ما هو مطلوب. نريد أن يكون لدينا موسم مهم آخر، لذلك لا يمكن بيعه".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"