السعودية تحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 بالنرويج

المملكة تحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 بالنرويج - الصورة من حساب وزارة التعليم على تويتر
المملكة تحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 بالنرويج - الصورة من حساب وزارة التعليم على تويتر

حقق المنتخب السعودي للرياضيات إنجازًا جديدًا، حيث فاز بـ6 ميداليات في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 (IMO)، الذي أقيم في مملكة النرويج، خلال الفترة من 6 إلى 16 يوليو الجاري.

المنتخب السعودي للرياضيات يفوز بـ6 ميداليات

وذكرت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "طلاب وطالبات تعليم المملكة من المنتخب السعودي للرياضيات يحققون 6 ميداليات في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 المقام بالنرويج، متقدمًا بـ16 مركزًا عن العام الماضي، ورافعًا رصيده خلال مشاركاته لـ48 ميدالية، نبارك للوطن، ولطلابنا، ولشريكنا الاستراتيجي مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"".

وبهذا الإنجاز، ارتقت المملكة العربية السعودية 16 مركزًا، لتحتل الترتيب 22 لهذا العام من بين الدول المشاركة في دورة هذا العام من الأولمبياد، حيث شارك في منافسات هذا العام 589 طالبًا وطالبة يمثلون 106 دول.

من جهتها، ذكرت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام المكلف لمؤسسة "موهبة"، في تصريح لها نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن "هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المنتخب السعودي 6 ميداليات في الأولمبياد لكل أعضاء الفريق السعودي، وبمجموع درجات 168، وهو ما يمثل زيادة قدرها 44 درجة عن أعلى مجموع حققه المنتخب سابقًا في عام 2019، إلى جانب تحقيق أعلى درجة لطالب سعودي، وهي 32، وهي أعلى بست درجات عن أعلى درجة لطالب سابق في عام 2019".

وأوضحت أن المملكة العربية السعودية تجاوزت في الترتيب كلاً من (أستراليا، وسنغافورة، والبرازيل، والهند، وتركيا، وفرنسا، وإندونيسيا، والمكسيك، وهنغاريا)، مؤكدة أن هذا الإنجاز الجديد نتاج جهود مشتركة ومثمرة بين مؤسسة "موهبة" ووزارة التعليم، للاستثمار في الطاقات السعودية الموهوبة والمبدعة والإسهام في تحقيق الأولويات التنموية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وبرامجها التنفيذية ومشاريعها التنموية.

الطلاب المشاركون في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022

وفاز طلاب المنتخب السعودي للرياضيات بـ6 ميداليات (فضيتان، و4 برونزيات) في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي 2022، وجاءت كالتالي:

- هادي علاء حسن العيثان، الطالب بالصف 11 من تعليم الأحساء، فاز بالميدالية الفضية، متوجًا رحلة تدريب مكثفة تلقى خلالها 3686 ساعة تدريبية في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية على يد نخبة من المدربين السعوديين والدوليين.

- مروان محمد مروان الخياط، الطالب بالصف 12 من إدارة تعليم مكة المكرمة، فاز بالميدالية الفضية، متوجًا رحلة تدريب مكثفة تلقى خلالها 5126 ساعة تدريبية في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية على يد نخبة من المدربين السعوديين والدوليين.

- محمد حسين جاسم الدبيسي، الطالب بالصف 12 من تعليم الشرقية، حقق الميدالية البرونزية، متوجًا رحلة تدريب مكثفة، تلقى خلالها 3686 ساعة تدريبية في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

- علي بن عبدالله بن راضي الرمضان، الطالب بالصف 11 من تعليم الشرقية، حقق الميدالية البرونزية، متوجًا رحلة تدريب مكثفة تلقى خلالها 3686 ساعة تدريبية في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

- مهدي صالح مهدي البيك، الطالب بالصف 11 من تعليم الشرقية، حصد الميدالية البرونزية، متوجًا رحلة تدريب مكثفة تلقى خلالها 3686 ساعة تدريبية في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

- معاذ أحمد محمد الغامدي، الطالب بالصف 12 من تعليم مكة المكرمة، حقق الميدالية البرونزية، متوجًا رحلة تدريب مكثفة تلقى خلالها 4306 ساعات تدريبية في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بهذا الإنجاز، رفعت المملكة العربية السعودية رصيدها من الجوائز في أولمبياد الرياضيات الدولي لـ48 جائزة، وبلغ مجموع ميداليات وشهادات التقدير التي حصدها الموهوبون السعوديون في المسابقات الدولية، 512 جائزة عالمية، منها 56 جائزة العام الجاري 2022، من بينها (43 ميدالية، و13 شهادة تقدير).

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"