اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تريد شراء هاتف رخيص بثمن 100 دولار تقريبا... إليك 4 أشياء يجب التركيز عليها

تريد شراء هاتف رخيص بثمن 100 دولار تقريبا... إليك 4 أشياء يجب التركيز عليها
هواتف منخفضة التكلفة - zdnet
تريد شراء هاتف رخيص بثمن 100 دولار تقريبا... إليك 4 أشياء يجب التركيز عليها
ZTE ZMAX Pro الصورة من موقع androidauthority
تريد شراء هاتف رخيص بثمن 100 دولار تقريبا... إليك 4 أشياء يجب التركيز عليها
تريد شراء هاتف رخيص بثمن 100 دولار تقريبا... إليك 4 أشياء يجب التركيز عليها
2 صور

بالتأكيد يريد جميع البشر الحصول على أفضل الهواتف الذكية عند التفكير في شراء واحد، ولكن ما تدفعه من أموال يتم ترجمته إلى هاتف فإنك إذا ما دفعت أمولًا أكثر حصلت على هاتف لا يُضاهي فيما يخص إمكانياته والملحقات، ولكن في النهاية معظمنا لا يُفضل دفع أكثر من 1000 دولار من أجل اقتناء هاتف مع كاميرا تصوير مُذهلة أو قلم ذكي متقدم.

تابعوا المزيد: مفيدة وحديثة ولا غني عنها.. تعرفوا على أفضل تطبيقات أندرويد

وبحسب تقرير نشره موقع gsmarena،فإن هناك الملايين من المستخدمين الذي لديهم فقط ميزانية محدودة للغاية ويعود ذلك لأسباب كثيرة، لكنهم في النهاية لا يستطيعون دفع المزيد من الأموال مقابل شراء هواتف باهظة الثمن، لذا ذكر الموقع في تقريره ما يجب على العميل مراعاته عند اختيار هاتف ذكي بقيمة 100 دولار فقط.

تابعوا المزيد: تخلص من الإزعاج.. تعرف على طريقة إيقاف إشعارات فيسبوك

ذاكرة التخزين

إذا ما كنت مُجبرًا أن تختار هاتف ذكي ضمن قائمة الهواتف الذكية في النطاق السعري 100 دولار فقط، فإنك عليك أن تختار الهاتف الذكي الذي يتمتع بسعة تخزينية جيدة، ولكن عليك أن تعلم أنه ولسوء الحظ أنك ستجد في هواتف هذا السعر ذاكرة تخزين فقط تصل إلى 8 جيجابايت، وإنك عقب شرائه مع تثبيت بعض التطبيقات الأساسية ووضع بعض الصور على الهاتف سوف تُفاجئ بنفاذ الذاكرة الداخلية بالهاتف، واعلم أن هاتف بذاكرة 16 جيجابايت ليس حلًا أيضًا، فعليك أن تبحث على الأقل في الهواتف ذات الذاكرة التي تصل لـ 32 جيجابايت، وفي جميع الأحوال يمكن استخدام بطاقات microSD لدعم ذاكرة الهاتف الداخلية.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

إذا ما كنت تفكر في هاتف بذاكرة وصول عشوائي رامات جيدة في النطاق السعري 100 دولار، فعليك تمامًا الابتعاد عن الهواتف المزودة بذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت فقط، لذا عليك البحث في الهواتف التي تمتلك ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت على الأقل، ولكن هناك استثناء فيما يخص هذا الأمر وهو امتلاك هاتفًا يعمل بنظام Android One أو Android GO مدعوم بذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت.

بطارية الهاتف

بغض النظر عن النطاق السعري الذي تبحث فيه وهو 100 دولار فقط، فتأكد أنه ومع دخول العام 2022 فإن معظم بطاريات الهواتف لن تقل عن 3000 مللي أمبير في الساعة فيما فوق، فإنك في هذا النطاق السعري، لا تشتري هاتف ببطارية أقل من ذلك، والفكرة في ذلك أن تستطيع استخدام هاتفك بدون أن تنفذ بطاريته حتى وإن كان رخيص الثمن بالنسبة للبعض.

وتحدثت سيدتي سابقا عن هاتف ثوري شبية آيفون رخيص الثمن.. متوفر بـ 4 ألوان،فقد حاولت شركة Gionee تحقيق أحلام مئات الآلاف من البشر حول العالم، الذين يحلمون بامتلاك هواتف الآيفون، ولكن تقف الأسعار المرتفعة لهواتف الشركة الأمريكية عائقًا أمام أحلامهم باقتناء تلك الهواتف، ولكن ربما يكون هذا الهاتف بديلًا لهم بسعر أرخص.

تابعوا المزيد: منعا لانتحال الهوية.. يوتيوب تصدر سياسات جديدة لوقف الرسائل غير المرغوب فيها

يأتي هاتف Gionee G13 Pro الجديد بشاشة قياسية بمقاس 6.62 بوصة من النوع LCD، مدعومة بتقنية عرض +FHD، إضافة إلى نوتش متماثل طبق الأصل مع الموجود في شاشة الآيفون 13 الأحدث من آبل.

تدعم شركة Gionee هاتفها المطروح مؤخرًا بالأسواق Gionee G13 Pro بمعالج حديث من النوع Unisoc T310، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعتي 32 و128 جيجا بايت، فيما تأتي ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف بسعة 4 جيجا بايت رام.

يشتمل هاتف Gionee G13 Pro الجديد على كاميرا أساسية مزدوجة بدقة 13ميجا بيكسل للتصوير الرئيسي، فيما تأتي الكاميرا الثانية بدقة تصل إلى 2 ميجا بيكسل Macro للتقريب، والكاميرا الأمامية للهاتف للتصوير السيلفي 5 ميجا بيكسل.

وتتوفر في الهاتف Gionee G13 Pro بطارية سعتها 3500 مللى أمبير، تدعم خاصية الشحن عبر منفذ شحن Usb-C، حيث يمكن للمستخدم الحصول عليه في 4 ألوان وهي: الأسود، الأزرق، الوردي والذهبي، ويمكن للمستخدم شراء نسخة من الهاتف Gionee G13 Pro، فقط بسعر 83 دولاراً أي ما يُعادل حوالي 250 ريال سعودي للنسخة التى تأتي بسعة 32 جيجا بايت، و110 دولارًا بما يُعادل 330 ريال للنسخة التى تأتي بمساحة 128 جيجا بايت.

تابعوا المزيد: كل ما هو جديد في عالم الموضة عبر التكنولوجيا... أفضل 5 تطبيقات لتجربة قصات الشعر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»