اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسباب تدفعك إلى البدء في استخدام زيوت الوجه

ترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية
ترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية
زيوت البشرة
زيوت البشرة
ترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية
زيوت البشرة
2 صور

حافظ المصريون القدماء على بشرتهم نابضة بالحياة وخالية من العيوب مع زيت المورينغا. وسر الجمال هذا من المدرسة القديمة يعود بشكل كبير في الوقت الحالي. في الواقع، وفقاً لكبار أطباء الجلد، قد تكون زيوت الوجه هي تلك الخطوة المفقودة في روتين جمالك.
إن المفتاح هو إدراك أنه ليست كل زيوت الوجه متماثلة. يمكن للبعض أن يغذي البشرة، في حين أن البعض الآخر يمكن أن يسبب حساسية محتملة - لذا اختاري بحكمة.وقبل أن تبدأي نظاماَ علاجياً، يجب عليك دائماً مراجعة طبيب الأمراض الجلدية. استمري في القراءة لتعرفي لماذا يجب أن تضيفي الزيوت إلى روتين جمالك.

فوائد زيوت البشرة

زيوت البشرة


تقلل التجاعيد
نتعرض للكثير من الأشعة فوق البنفسجي في اليوم وهذا يعني تعرضنا لظهور التجاعيد والبقع الشمسية. تعتبر زيوت الوجه مليئة بمضادات الأكسدة، والتي تحد من الشيخوخة، لذلك إذا كنت تعانيين من أضرار أشعة الشمس والجفاف، يوصي الأطباء بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على زيت زهرة الربيع أو تلك التي تحتوي على فيتامين E الأساسي، مثل زيت الأرغان.
إذا كانت بشرتك دهنية وكنت قلقة بشأن تجربة الزيوت، استعملي القليل من زيت بذور العنب لأنه مضاد للشيخوخة وخفيف وغير دهني ومعطر بشكل جميل. بعد غسل وجهك ليلاً، ضعي القليل منه على الجبين، الخدين والأنف والذقن.
 

للبشرة الجافة
تمتص درجات الحرارة المنخفضة الرطوبة مباشرة من الجلد. الزيوت هي الترياق المثالي للبشرة الجافة والمتقشرة والوردية والبشرة الخشنة ،ويمكن أن تكون أكثر فاعلية في الترطيب من المستحضرات والكريمات العادية التي لا تستلزم وصفة طبية. للحصول على بشرة وشعر أكثر نعومة، يوصى بوضع كمية بحجم حبة البازلاء من زيت جوز الهند على المناطق الأكثر جفافاً. كذلك زيت اللوز مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية المرطبة، مما يجعله خياراً جيداً للبشرة الحساسة.
 

تحمي بشرتك
نظراً لأن الزيوت محبة للدهون، فإنها يمكن أن تتغلغل في أعماق الجلد، وتحبس المياه وغيرها من الفوائد المرطبة. تساعد بعض الزيوت أيضاً على تقوية حاجز البشرة الطبيعي. هذا مهم بشكل خاص لسكان المدن الذين يحتاجون إلى حماية إضافية ضد الملوثات والضباب الدخاني، وهو مصدر معروف للتجاعيد غير المرغوب فيها. في أيام الشتاء الباردة، سيكون استخدام منتج يحتوي على زيت بذور ثمر الورد، والذي يحتوي على نسبة عالية من المكونات المضادة للأكسدة مفيدا جدا.


برايمر مثالي للمكياج
تتنقل الزيوت مثل اليوسفي وبذور اليقطين عبر الجزء العلوي من الجلد بسرعة البرق، وتستقر بسرعة بشكل مريح في المناطق التي تحتاج إلى ترطيب أكثر. يعطي هذا تأثيراً ممتلئاً فورياً ويمنح بشرتك نعومة مثالية - وكلما كانت بشرتك أكثر نعومة، كان مظهر وجهك بالكامل أفضل.


تقليص المسام المتضخمة
تعمل الزيوت عالية الجودة مثل المكاديميا والجوجوبا والكاميليا على إزالة الأوساخ والدهون من المسام، مما يجعلها تبدو أصغر حجماً وأقل وضوحاً. لكن كوني حذرة: الدليل في الصيغة. لسوء الحظ، يمكن أن تمنحك الزيوت المتوفرة بسهولة في المتجر العادي مساماً مسدودة ومنتفخة، لذا استشري طبيب الأمراض الجلدية قبل تجربة أي زيت.


تهدئة الطفح الجلدي
العديد من الزيوت لها خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة المتحسسة. تعتبر زيوت الأرغان واليانغو مثالية للتحسسات التي تلي استخدام المنتجات الشائعة المضادة للشيخوخة مثل الريتينول أو أحماض ألفا هيدروكسي. زيت إبرة الراعي رائعة في تقليل الإحمرار الناتج عن العد الوردي.


إبعاد البثور
صدقي أو لا تصدقي، زيت شجرة الشاي هو زيت جيد جداً. ولا، لن تحصلي على المزيد من البثور إذا كنت تستخدمين الزيوت.
إن استخدام زيت الجوجوبا باعتدال يمكن أن يقلل في الواقع من إنتاج الزيت، مما يجعله إضافة رائعة لأنظمة علاج حب الشباب الموضعية، والتي يمكن أن تسبب الجفاف. تُصنع زيوت الوجه الآن بتركيبات أنيقة للغاية وخفيفة الوزن وممتازة للاستخدام اليومي. فقط ضعي في اعتبارك أن كمية صغيرة من المنتج المناسب تقطع شوطاً طويلاً. الكثير من أي شيء ليس فكرة جيدة أبداً.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد : أسباب رئيسية للحفاظ على ترطيب بشرتك في الصيف