البريد الصوتي المرئي لا يعمل.. 7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على iPhone و Android

البريد الصوتي المرئي لا يعمل؟ 7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على iPhone و Android
البريد الصوتي - الصورة من موقع businessinsider
البريد الصوتي المرئي لا يعمل؟ 7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على iPhone و Android
آيفون - الصورة من موقع businessinsider
البريد الصوتي المرئي لا يعمل؟ 7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على iPhone و Android
البريد الصوتي المرئي لا يعمل؟ 7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على iPhone و Android
2 صور

عندما قدمت Apple البريد الصوتي المرئي في iPhone، لم تكن الميزة أقل من مجرد كشف، حيث عرضت قائمة برسائلك حتى لا تضطر إلى الاستماع إلى كل واحدة، تقدم معظم هواتف Android ذلك أيضًا الآن، وقد أصبح جزءًا أساسيًا من التواصل اليومي لمعظم الأشخاص.

تابعوا المزيد: فى أسرع وقت ممكن وبضغطة زر واحدة.. أفضل 4 أدوات في حاسوبك تمكنك من تثبيت البرامج

ولكن مثل أي تقنية، لا يعمل البريد الصوتي المرئي أحيانًا بالطريقة التي ينبغي أن يعمل بها إذا كان بريدك الصوتي المرئي لا يعمل، فإليك سبع طرق لتحري الخلل وإصلاحه والعودة إلى العمل بسرعة، بحسب ما نشره موقع businessinsider.

تابعوا المزيد: بعد التأكد من وجود خطأ كبير.. جوجل تصدر تحذيرا عاجلا لجميع مستخدمي Gmail

تأكد من أن لديك تغطية خلوية

إذا كان البريد الصوتي المرئي قد بدأ مؤخرًا في إساءة التصرف، أو لا يبدو أنه يعمل بشكل صحيح في مواقع معينة، فتأكد من أن لديك إشارة خلوية قوية وموثوقة بدون اتصال لاسلكي، لن يعمل البريد الصوتي المرئي بشكل صحيح تحقق من أشرطة قوة الإشارة في شريط الحالة أعلى شاشة هاتفك، وإذا لم يكن يعمل بشكل صحيح، فحاول تشغيل وضع الطائرة أو إيقاف تشغيله لإعادة تعيين الاتصال الخلوي للقيام بذلك، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لرؤية مركز التحكم أو الاختصارات السريعة على هاتفك، واضغط على زر وضع الطائرة انتظر بضع ثوان، ثم اضغط عليه مرة أخرى.

حاول الاتصال بالبريد الصوتي بالطريقة القديمة

هل تواجه مشكلة في البريد الصوتي المرئي، أم أن المشكلة أكثر انتشارًا؟ لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في خدمة البريد الصوتي، حاول الاتصال بالبريد الصوتي بالطريقة القديمة عادة، يمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال برقم هاتفك المحمول من هاتفك، ثم إدخال رقم التعريف الشخصي للوصول إلى الرسائل إذا لم تتمكن من الوصول إلى بريدك الصوتي، فيجب عليك الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك.

تأكد من أن لديك ذاكرة خالية كافية

بغض النظر عن نوع الهاتف الذكي الذي تمتلكه، يمكن أن يواجه بريدك الصوتي المرئي مشاكل، وفي الواقع يتوقف عن العمل تمامًا، إذا كانت الذاكرة الخالية لديك منخفضة جدًا إذا نفدت مساحة هاتفك تمامًا، فتوقع أن يتوقف البريد الصوتي المرئي عن تخزين أو إعادة تشغيل الرسائل بشكل صحيح.

توصي T-Mobile، على سبيل المثال، بالحصول على ما لا يقل عن 15٪ من الذاكرة الخالية على هاتفك حتى يعمل البريد الصوتي المرئي بشكل صحيح إذا كنت في شك، يمكنك إخلاء بعض المساحة على جهاز iPhone الخاص بك أو إفراغ مساحة على جهاز Android الخاص بك.

تحقق من إعدادات إعادة توجيه المكالمات الخاصة بك

إذا لم تجد الرسائل الجديدة طريقها إلى قائمة البريد الصوتي المرئي، فمن المحتمل أنك قمت بإعداد إعادة توجيه المكالمات وإعادة توجيه المكالمات الواردة بدلاً من الذهاب إلى البريد الصوتي إذا كان الأمر كذلك، فقد ترغب في تعطيل إعادة توجيه المكالمات حتى يتمكن هاتفك من جمع رسائل البريد الصوتي مرة أخرى، يعتمد الإجراء الدقيق على نوع الهاتف الذي تستخدمه وشركة الاتصالات الخلوية.

أعد تشغيل هاتفك

من الممكن أيضًا أن يكون بريدك الصوتي المرئي معطلاً بسبب خلل مؤقت في البرنامج، وهو شيء يمكن حله بسهولة عن طريق إعادة تشغيل هاتفك، إذا جربت كل شيء آخر في هذه القائمة ولا يزال بريدك الصوتي المرئي لا يعمل بشكل صحيح، فأعد تشغيل هاتفك.

إليك كيفية إعادة تشغيل آي iPhone. إذا كان لديك جهاز Android، فيمكنك عمومًا التمرير سريعًا لأسفل من أعلى الشاشة والنقر فوق رمز الطاقة، أو الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل الموجود على جانب الهاتف حتى ترى شاشة إيقاف التشغيل

قم بتحديث تطبيقك

على الرغم من أنه ليس من المحتمل أن يكون سبب مشاكلك، فمن المحتمل أن الخطأ أو عدم توافق البرامج يمنع البريد الصوتي المرئي الخاص بك من العمل بشكل صحيح على iPhone، يجب عليك التأكد من تحديث تطبيق الهاتف الخاص بك بالكامل، إذا كان لديك هاتف Android، فستحتاج إلى التأكد من تحديث تطبيق الهاتف، ولكن قد يكون لديك أيضًا تطبيق بريد صوتي مرئي مستقل - تأكد من تحديثه أيضًا.

أعد ضبط إعدادات الشبكة

أخيرًا إذا استمر البريد الصوتي المرئي في عدم العمل، فقد تؤدي إعادة تعيين إعدادات شبكة هاتفك إلى حل المشكلة لسوء الحظ، سيؤدي هذا إلى مسح جميع اعدادات الشبكة، بما في ذلك أي كلمات مرور محفوظة لشبكة Wi-Fi و أجهزة Bluetooth المقترنة، لذا احفظها للأخير.

ابعوا المزيد: كل ما هو جديد في عالم الموضة عبر التكنولوجيا... أفضل 5 تطبيقات لتجربة قصات الشعر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»