لا تضغط على OK أو موافق.. تحذير لمستخدمي آيفون!

 لا تضغط على OK أو موافق.. تحذير لمستخدمي آيفون
آيفون - الصورة من موقع aboelfe
 لا تضغط على OK أو موافق.. تحذير لمستخدمي آيفون
آيفون - الصورة من موقع mena24tv
 لا تضغط على OK أو موافق.. تحذير لمستخدمي آيفون
 لا تضغط على OK أو موافق.. تحذير لمستخدمي آيفون
2 صور

تلقى مستخدمو هواتف الآيفون تحذيرًا عاجلًا كان قد انتشر بشكل كبير عبر مقطع فيديو على تطبيق تيك توك، حذرهم من الضغط بتلقائية فوق الإشعارات التي تأتي من جهات خارجية غير معلومة المصدر.

تابعوا المزيد: شركة أبل لمستخدمي آيفون وآيباد: حدثوا أجهزتكم فورا!

وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة «الصن» البريطانية فإن جامي نيلاند، الذي لديه من المتابعين ما يزيد عن 23 مليونًا، كان قد نشر مقطع فيديو كشف فيه عن رسالة خادعة تصل إلى هواتف شركة آبل الأمريكية، وكشف نيلاند عن نص الرسالة التي تأتي على شكل «نافذة صغيرة» مكتوب عليها: «تحذير من فيروس! لقد أصيب جهاز آيفون الخاص بك بفيروس محتمل! اضغط فوق زر "موافق" لفحص هاتفك الآن».

نايلاند وجه حديثه لملاك هواتف الآيفون قائلًا: «إذا رأيت هذه الرسالة على هاتفك، فقم بإيقاف تشغيل هاتفك على الفور».

تابعوا المزيد: 5 تطبيقات تنظم حياتك وتساعدك على إنهاء المهام باحترافية

وتابع في رسالته: «إذا لمست أي شيء على الشاشة، فسيتم اختراقك»، ولكن نيلاند لم يكشف تحديدًا كيف أن النقر على «OK» سيؤدى إلى اختراق هاتف المستخدم.

وبحسب تقرير الصحيفة فإنه من الواضح أن مصدر الرسالة هذه ليس شركة أبل نهائيًا، ودللت الصحيفة على ذلك بالقول: «إذا دققنا فيها، سنلاحظ افتقارها للحواف التي ترافق رسائل الشركة الأصلية، كما أن خلفيتها ليست ناصعة».

ويستكمل التقرير رسالته لمستخدمى هواتف الآيفون، أنه وعلى الرغم من صعوبة حماية المستخدمين لأنفسهم من هجمات الأمن السيبراني المعقدة، إلا أن خبراء التكنولوجيا وأمن المعلومات ينصحون الجميع على الأقل بتحديث أنظمة تشغيل الهواتف باستمرار، لما تحتوي عليه من أحدث عناصر الحماية من المخترقين.

تابعوا المزيد: تصميم جهاز كمبيوتر محمول مزوّدا بهاتف ذكي قابل للفصل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»