لن تصدقوا كيف تلقت الملكة إليزابيث خبر وفاة والدها...كانت آخر من يعلم

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية - الصورة من وكالة رويترز
تربعت الملكة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا وهي في عمر صغير، إذ كانت تبلغ من العمر 25 عاماً فقط، وذلك بعد أن توفِّيَ والدها الملك جورج السادس أثناء نومه، وهو يبلغ من العمر فقط 56 عاماً.
ورغم العلاقة القوية والمميزة التي كانت تربط الملكة إليزابيث بوالدها، إلا أنها لم تكن متواجدة أثناء وفاته، كما أنها تأخرت في معرفة الخبر؛ إذ كانت خارج المملكة المتحدة.
وكانت الملكة إليزابيث، بحسب ما ذكر موقع Parade كانت بصحبة زوجها الأمير فيليب في جولة في كينيا، حيث كانا يقيمان في فندق في ترتوبس البعيدة عن المدينة.
وعندما هز خبر وفاة الملك جورج السادس العالم لم تعلم ابنته أن والدها قد رحل، فكان من الصعب الوصول إلى الأخبار في المكان الذي تتواجد فيه.
وعندما وصل الخبر إلى السفارة البريطانية في كينيا قامت السفارة بإرسال شفرات سرية إلى الحاكم لإعلان وفاة الملك، إلا أن هذه الرسائل لم يتم فكها، مما صعّب وصول الخبر إلى إليزابيث حينها.
ولكن بعد ذلك علم الأمير فيليب من مراسل صحفي محلي بالخبر المحزن، وكان عليه بنفسه أن يخبر زوجته هذا الخبر الصادم.
وعلى الرغم من صعوبة الموقف وحزنها الشديد وصدمتها، إلا أن الملكة إليزابيث التي تتمتع بشخصية فريدة تصرفت بشكل يناسب وضعها الجديدة كملكة، وأخبرت الجميع وهي متماسكة: "يجب أن نعود جميعاً".
وجهزت ثوباً أسود لارتدائه في طريق العودة للمشاركة في جنازة والدها.
يشار إلى أن الملك جورج السادس توفي في فبراير/ شباط من عام 1952، وكان يعاني من سرطان الرئة، لكنه توفي أثناء نومه حيث عثر عليه ميتاً في سريره نتيجة جلطة دماغية، بحسب ما أعلن حينها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».