مياه الأمطار تزين الربع الخالي في واقعة نادرة الحدوث

صورة صحراء الربع الخالي
صحراء الربع الخالي - الصورة من موقع CNN
صورة من صحراء الربع الخالي
قافلة في صحراء الربع الخالي - الصورة من موقع CNN
صورة صحراء الربع الخالي
صورة من صحراء الربع الخالي
2 صور

في واقعة نادرة الحدوث، شهدت منطقة الربع الخالي بالمملكة العربية السعودية، تكون كميات كبيرة من المياه بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها الأيام الماضية.

وبحسب مقطع فيديو نُشر على حسابات مختلفة عبر "تويتر"، وما ذكرته الصحف المحلية، فإن المياه التي كانت بمساحات كبيرة أصبحت تغطي الأماكن التي تصنف أنها من أكثر الأماكن الجافة في العالم، وهو ما جعل حصراء الربع الخالي شديد الجفاف، مزينًا بالمياه من كل جانب.

ومنذ أيام، توقع خبير الأرصاد الدكتور عبدالله المسند، أن تكون هناك أمطار صيفية وشديدة، سوف تزحف ناحية شمالي الربع الخالي، مشيرًا إلى أن السحب الممطرة تشكلت على الربع الخالي وكذلك جنوبي منطقة الرياض وجنوبي منطقة الإحساء، وأيضًا نجران ومرتفعات جازان عسير، وعلى بعض أجزاء من سلطنة عمان والإمارات.

وأوضح المسند عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه من المعروف أن صحراء الربع الخالي من أكثر المناطق جفافًا حول العالم، إلا أن الله سبحانه وتعالى ساق لها الرياح والسحب الممطرة لكي تتجلى قدرته سبحانه في نزول الأمطار في هذا المكان.

وتتميز صحراء المملكة العربية السعودية بالعديد من المناظر الخلابة والجميلة، والأحداث الفريدة التي تزينها وتجعلها من أجمل صحراء العالم، لما فيها من طبيعة جغرافية ساحرة.

ومنذ أيام قليلة، نشرت شبكة CNN في تقرير لها، ما اكتشفته البريطانية شيلا راسل، مدونة تجارب السفر في المملكة، حيث توصلت إلى بركة مياه محاطة بتكونات صخرية فريدة، تشكلت عبر ملايين السنين، ويتوقع الخبراء أن هذه البركة كانت مسقى للقوافل المسافرة عبر الحضارات المختلفة بالمملكة العربية السعودية.

وتقع البركة الصخرية بين التكتلات الصخرية الفريدة من نوعها، في منطقة "تبوك" الذي يقع ضمن مشروع "نيوم"، ويتميز بموقع رائع، حيث تحيط الجبال والصخور بالبركة، وكأنها حماية لها أو حماية لأي قافلة تمر وتقف عند البركة لشرب الماء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"