اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرطة أبوظبي و"البلدية" تنفذان مبادرة "سقياهم" لحماية العمال من حرارة الشمس

مبادرة "سقياهم". الصورة من شرطة أبوظبي
مبادرة "سقياهم". الصورة من شرطة أبوظبي

من منطلق الإنسانية والرحمة قامت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي وبلدية مدينة أبوظبي متمثلة في مركز مدينة زايد بتنفيذ مبادرة "سقياهم" الإنسانية والمجتمعية للعمال والتي تضمنت توزيع عبوات التمور والمياه الباردة على العمال ضمن جهودها في حمايتهم من أشعة الشمس.

واجب إنساني


وبحسب شرطة أبوظبي أثنى "العميد محمود يوسف البلوشي" مدير مديرية المرور والدوريات بالإنابة على التعاون والشراكة مع البلدية في تنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها في الوقوف بجانب فئة العمال باعتباره واجب انساني لتخفيف عناء الحر عنهم خلال الصيف.
وأكد "البلوشي" حرص الجهتين على إسعاد العمال وترسيخ قيم العمل الخيري والإنساني في مجتمعنا، وتعزيز هذه الخدمة الإنسانية للفئة العمالية.

سقيا الطيور


تجدر الإشارة إلى أنّ بلدية مدينة أبوظبي وعبر مركز بلدية مدينة زايد سبق لها وأن أطلقت مبادرة "سقيا الطيور وبناء الأعشاش"، وذلك بهدف وقاية الطيور من الحر وتوفير مصادر مياه الشرب والطعام لها وحماية التنوع البيئي، والمحافظة على التنوع البيولوجي في المدينة.

وقد تضمنت المبادرة توفير أماكن آمنة للطيور وتوزيع أوعية المياه لسقيا الطيور في الحدائق العامة التي تقع ضمن النطاق الجغرافي لمركز بلدية مدينة زايد، للمحافظة على البيئة وحماية عناصرها واستمرار الحياة الطبيعية للطيور من خلال توفير أكشاك وبيوت خشبية يمكن للطيور الاحتماء بها من الحرارة إضافة إلى توفير المأكل والمشرب لها يوميًّا.

يذكر أنّ بلدية مدينة أبوظبي تضع نصب أعينها تعزيز قيم ومبادئ الرحمة بالطيور وحماية عناصر البيئة لاستمرار الحياة الطبيعية عبر إطلاق مثل هذه المبادرات من خلال مراكزها الفرعية بالتزامن مع الارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف حماية للطيور وارتقاءً بمنظومة العمل الإنساني وتعزيزه لدى أفراد المجتمع.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"