المواصفات السعودية تعلن عن فرص تدريب لطلاب وطالبات الجامعات خلال الفصل الدراسي القادم

المواصفات السعودية تعلن عن فرص تدريب لطلاب وطالبات الجامعات خلال الفصل الدراسي القادم
المواصفات السعودية تعلن عن فرص تدريب لطلاب وطالبات الجامعات خلال الفصل الدراسي القادم

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن فرص تدريب لطلاب وطالبات الجامعات خلال الفصل الدراسي الأول 1443-1444هـ.
وأوضحت الهيئة أنه يمكن التسجيل عبر الرابط.

تابعي المزيد: المواصفات السعودية تطلق رقمًا مجانيًّا لخدمة المستفيدين

كيفية المحافظة على إطارات السيارات

وفي سياق آخر، كشفت هيئة المواصفات عن كيفية المحافظة على إطارات السيارات خلال فترة الصيف.
ونوّهت إلى أهمية التأكد من تعبئة ضغط الهواء بالكمية السليمة بشكل دوري، وتجنب ركن السيارة تحت أشعة الشمس قدر الإمكان حتى لا تتأكل الإطارات.
وأكدت ضرورة فحص الإطارات بشكل مستمر للتأكد من عدم تعرضها للتلف كالتشققات أو الانتفاخات، إضافة إلى تحريك السيارة المتوقفة مرة كل أسبوعين على الأقل حتى لا تحدث نتوءات للإطارات.

خفض درجة حرارة محركات السيارات

كما أن الهيئة أوضحت، في سياق متصل، كيفية خفض درجة حرارة محركات السيارات خلال فترة الصيف.
ونبهت الهيئة إلى أهمية تعبئة الردياتير بمحلول تبريد المحركات بالكمية المناسبة، مبينة أن محلول التبريد ماء الردياتير يسهم في خفض حرارة محرك السيارة، ويحميه من التآكل.

تركيب حواجز الحماية

وكانت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة طالبت ملاك وسائقي الشاحنات والمقطورات، في وقت سابق، بضرورة الالتزام بتركيب حواجز الحماية.
ولفتت إلى أهمية تركيب بطاقة الرقم المميز وفق المتطلبات الفنية التي أصدرتها، مشيرة إلى أن جهات الفحص الفني الدوري تتأكد باستمرار من بطاقة الرقم المميز للحاجز مع لوحة البيانات.
وكانت الهيئة العامة للنقل ألزمت الناقلين على الطرق البرية بتركيب حواجز الحماية للشاحنات والمقطورات ونصف المقطورات، وتركيب بطاقة الرقم المميز اعتباراً من مطلع يناير الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر