طريقة اختبار الحمل بالزيت
طريقة اختبار الحمل بالزيت
صورة لامرأة تجلس على المرحاض
كيفية زيادة دقة اختبار الحمل محلي الصنع؟
صورة لإجراء اختبار الحمل بالزيت
طريقة اختبار الحمل بالزيت
صورة لفرشاة ومعجون أسنان
اختبار الحمل بمعجون الأسنان
صورة لملاعق من السكر الأبيض
اختبار الحمل السكر
صورة لامرأة تنظر لاختبار حمل منزلي
ما مدى دقة اختبارات الحمل منزلية الصنع؟
طريقة اختبار الحمل بالزيت
صورة لامرأة تجلس على المرحاض
صورة لإجراء اختبار الحمل بالزيت
صورة لفرشاة ومعجون أسنان
صورة لملاعق من السكر الأبيض
صورة لامرأة تنظر لاختبار حمل منزلي
6 صور

تعد اختبارات الحمل منزلية الصنع طرقاً بسيطة وغير طبية للكشف عن الحمل. نظراً لعدم توفر اختبار الحمل في الماضي، فقد تم استخدام هذه الاختبارات منزلية الصنع على نطاق واسع لتأكيد الحمل. لا يزال البعض يعتمد على تلك الاختبارات المنزلية؛ ومع ذلك، فهي ليست دقيقة مثل تحليل الدم أو اختبارات الحمل المنزلية الحديثة.

وفقاً لموقع "هيلث" تفضل العديد من النساء تجربة هذه الاختبارات، إذا كنت من بينهن، يمكنك تجربة بعض الاختبارات المنزلية الآمنة والسهلة التي لا تؤثر على صحتك مثل اختبار الحمل بالزيت.

ما مدى دقة اختبارات الحمل منزلية الصنع؟

الاختبارات المنزلية ليست دقيقة دائمة

تعد الاختبارات المنزلية غير دقيقة. على الرغم من أن هذه الاختبارات تعمل بشكل مشابه لاختبارات الحمل الحديثة، إلا أنه لا يوجد دليل علمي يثبت دقتها. إنما الدلائل المتاحة تعد مستمدة من تجارب من قاموا باستخدامها من قبل.

يمكنك تجربة هذه الاختبارات، ولكن لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن تحل محل اختبارات الحمل الحديثة أيضاً.

تعرّفي إلى المزيد: أشياء يجب القيام بها قبل الحمل

 

كيفية زيادة دقة اختبار الحمل محلي الصنع؟

  • استخدام أول بول في اليوم؛ لأنه يحتوي على مستويات مركزة من هرمون الحمل "هرمون موجه للغدد التناسلية المشيمية".
  • الحرص على استخدام وعاء بلاستيكي نظيف لتجميع البول.
  • جمع كمية كبيرة من البول للاختبار. إذا كانت قليلة جداً، فقد لا تكون كافية لإعطاء النتيجة الصحيحة.
  • الانتظار لمدة خمس إلى 10 دقائق حتى يحدث رد الفعل، يمكن أيضاً تكرار الطريقة مرة ثانية للتأكد جيداً.

تعرّفي إلى المزيد: مخاطر الحمل المحتملة أثناء الثلاثة الأشهر الأولى

طريقة اختبار الحمل بالزيت

ضعي القليل من زيت الطهي في وعاء به قطرات البول الخاصة بك

يوضع القليل من زيت الطهي في وعاء به بعض قطرات البول الخاصة بك، إذا تجمع الزيت في قطرة واحدة كبيرة وأصبح لون البول أغمق بدرجة أو درجتين عما كان عليه فأنت حامل. إذا انقسم الزيت إلى قطرات صغيرة، فأنت لست حاملاً، ويمكنك تجربة تلك الحيلة بعد تأخر دورتك الشهرية بـ5 أيام عن موعدها.

 

اختبارات الحمل المنزلية الأخرى

1. اختبار الحمل بمعجون الأسنان

يجب استخدام معجون الأسنان الأبيض فقط للحصول على نتائج دقيقة

يمكنك استخدام معجون الأسنان الأبيض فقط للحصول على نتائج دقيقة، وقد يحتوي معجون الأسنان الملون على مواد كيميائية إضافية قد تتداخل مع النتائج. كل ما تحتاجينه لإجراء اختبار الحمل في المنزل عن طريق استخدام معجون الأسنان هو وعاء نظيف وملعقتان كبيرتان من معجون الأسنان الأبيض، وبعض قطرات البول الخاصة بك خلال الصباح الباكر.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان وملعقة كبيرة من البول في وعاء، وإذا تحول لون معجون الأسنان إلى اللون الأزرق وأصبح رغوياً، فأنت حامل. عندما لا يتفاعل معجون الأسنان مع البول، فأنت لست حاملاً.

2. اختبار الحمل بالصابون

اختبار سهل وسريع يمكنك إجراؤه في المنزل دون أي متاعب. كل ما تحتاجينه هو الصابون. يمكن أن يكون من أي نوع أو علامة تجارية أو مكون. بالإضافة إلى ذلك، فأنت تحتاجين إلى وعاء نظيف وعينة بول خاصة بك.

ضعي الصابون في وعاء واسع واسكبي ملعقتين كبيرتين من البول فوق الصابون. إذا تفاعل الصابون مع البول لإنتاج فقاعات ورغوة، فأنت حامل. إذا لم تلاحظي أي رد فعل، فأنت لست حاملاً.

3. اختبار الحمل بالملح

يحتوي كل رف مطبخ على ملح. كل ما تحتاجينه لإجراء اختبار الحمل في المنزل باستخدام الملح هو عينة بول يتم جمعها في الصباح، مع رشة أو اثنتين من الملح وكوب نظيف لخلط المكونات.

أضيفي عينة البول إلى الكوب مع وضع القليل من الملح وانتظري حوالي ثلاث دقائق. إذا كنت حاملاً، ستلاحظين ظهور بعض كتل بيضاء قشدية قد تكونت من التفاعل. إذا لم تجدي أي تفاعل يحدث بين البول والملح، فأنت لست حاملاً.

تعرّفي إلى المزيد: أعراض تؤكد وجود حمل

4. اختبار الحمل بالسكر

أضيفي السكر إلى الوعاء واسكبي عينة البول فوقه

يعد اختبار الحمل عن طريق السكر من أسهل الطرق على الإطلاق. كل ما تحتاجينه لهذا الاختبار هو عينة بول يتم جمعها بمجرد استيقاظك، ووعاء وملعقة كبيرة من السكر.

أضيفي السكر إلى الوعاء واسكبي عينة البول فوقه. إذا رأيت كتلاً مكونة للسكر في البول، فأنت حامل. في حالة ذوبان السكر بسهولة في البول، فذلك يعد مؤشر أنك لست حاملاً.

متى يجب استشارة الطبيب؟

تتجنب معظم النساء الذهاب إلى الطبيب خلال الشهور الأولى من الحمل، ولكن لا ينصح بذلك على الإطلاق؛ لأن هناك العديد من المضاعفات أثناء الحمل والتي تحتاج إلى استشارة الطبيب.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك