بدء حملة ترشيح مصطفى كامل لمنصب نقيب الموسيقيين خلفاً لهاني شاكر

مصطفى كامل - الصورة من حسابه على الفيس بوك
مصطفى كامل - الصورة من حسابه على الفيس بوك

شهد الوسط الفني المصري حملة لدعم ترشيح الشاعر والملحن مصطفى كامل لمقعد نقيب المهن الموسيقية في مصر، خلفاً للمطرب هاني شاكر الذي تقدم باستقالته مؤخراً، ورغم أن مصطفى أعلن مؤخراً تخوفه من الترشيح للمقعد الفارغ، بسبب ما وصفه بـ"ملفات فساد" تحتاج لتدخل عاجل من الأجهزة الرقابية، إلا أن الشاعر أيمن بهجت قمر تحمس لدعم ابن جيله؛ باعتباره الأصلح لتولي المسؤولية الآن، ووافقه عدد كبير من المهتمين بالغناء في مصر.

مصطفى كامل وهاني شاكر- الصورة من حسابه على الفيس بوك

بداية حملة ترشيح مصطفى كامل نقيباً للمهن الموسيقية في مصر كانت عند الموسيقار حلمي بكر، الذي رفض ترشيح البعض له للمنصب، وقال إنه يرشح الفنان مصطفى كامل لرئاسة نقابة المهن الموسيقية، مشيراً إلى أنه نجح في إدارتها من قبل، وقال بكر إن بعض أعضاء المجلس الحالي يرفضون عودة كامل لمقعد النقيب.

أيمن بهجت قمر يدعم مصطفى كامل- الصورة من حسابه على الفيس بوك

وبعده أعلن الشاعر أيمن بهجت قمر دعمه للفنان مصطفى كامل للترشح على منصب نقيب المهن الموسيقية، عقب قبول استقالة الفنان هاني شاكر وخلو منصب النقيب.

ونشر أيمن بهجت قمر صورة لمصطفى كامل عبر صفحته الشخصية بموقع الفيس بوك، وعلّق قائلاً: "أنا كمان فى ضهر ابن جيلي وعشرة العمر مصطفى كامل".

وتابع رداً على مطالب البعض بترشحه: "ملحوظة الشعراء مش أعضاء في نقابة الموسيقيين ده دعم معنوي ومصطفى بيترشح لأنه ملحن ومطرب".

وانضم الفنان محمد جمعة لحملة دعم الفنان مصطفى كامل لمنصب نقيب المهن الموسيقية، مشيداً بوقوفه جواره في عزاء والدته.

ونشر جمعة صورة للفنان مصطفى كامل، عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك، وعلّق عليها قائلاً: "بدون سبب الراجل ده راجل جدع، وعمري ما هانسى يوم عزاء أمي برغم أن معرفتنا ببعض مش زي ناس كتير أعرفهم من سنين، ما كلفوش نفسهم بالتعزية بالتليفون حتى!".

يذكر أن الفنان مصطفى كامل أعلن منذ أسبوع واحد رفضه الترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، خلفاً للفنان هاني شاكر، وقال أثناء استضافته في برنامج "الترابيزة" مع الإعلامية أميرة بدر: "أنا مش عايز أترشح.. أنا عايز أربي ولادي وتعبت، ومش هقعد أجري ورا شوية مزورين".

وتابع مصطفى كامل: "حلمي بكر أستاذي ووالدي ورمز من رموز الموسيقى المصرية، ولكن سبق وأن أخبرته بأن الأمور في هذا الكيان فاقت كل حدود الفساد من مجموعة معينة معروفة للجميع، على ذلك من هو المجنون الذي يغامر بنفسه واسمه وصحته لإعادة هيكلة هذا الوضع المؤسف.. وتفكيك مجموعات تتشابه تماماً مع التشكيلات الإجرامية من البعض".

أضاف مصطفى كامل: "إن أكثر ما يميز هاني شاكر طوال مشواره الفني من الأدب والرقي؛ هو أكثر ما عاب هاني شاكر النقيب، هو ترك الأمور كلها بيد مجموعة غير أمينة على حقوق الناس وغير أمينة على اسمه ووضعه شخصياً يحتمون بقيمة هاني شاكر الفنية".

وأضاف مصطفى كامل: "وكثيراً ما حذرته شفوياً في مقابلات لنا وعلى الواتس وبالرسائل وعندي الدلائل على موبايلي، وخير دليل على صدق كلامي ما حدث بالمؤتمر، الراجل جالس ومن المفترض أنه كبير الجلسة سناً ومقاماً ومنصباً.. لكنه ظهر وكأنه تائه.. وعضو بجانبه يهلل ويشيح بيده يميناً وشمالاً.. لماذا؟!

وتغير موقف مصطفى كامل من الترشيح منذ 48 ساعة؛ بعدما تلقى عدة اتصالات هاتفية من أعضاء النقابة تطالبه التدخل لإنقاذها، وقال إنه يفكر في أمر الترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، وسيعلن موقفه النهائي بعد 48 ساعة فقط.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن "التمثيلية - السينمائية - الموسيقية" برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، وافق في جلسته المنعقدة مساء الإثنين الماضي، على قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية، بعد إصراره على هذا القرار.

وصدر قرار مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن "التمثيلية - السينمائية – الموسيقية"، بحضور كل من: أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، وأيمن عزب عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وعبدالحكيم التونسي عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، وأحمد أبو المجد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وعلاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية، وعاطف إمام عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وحلمي عبدالباقي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، ونادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وأحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية.

وحسب بيان رسمي أصدره الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر، تضمنت قرارات اجتماع الأمس أولاً: قبول استقالة الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، من منصبه، وذلك بعد إصرار وتأكيداً منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

ثانياً: إخطار مجلس نقابة المهن الموسيقية باتخاذ كل الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقية – طبقاً لمواد القانون 35 لسنة 1978 بتعديلاته.

ثالثاً: موافقة الاتحاد العام لنقابة المهن الفنية "التمثيلية – السينمائية – الموسيقية، بإجراءات وجدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية؛ حتى يتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.

وسبق أن تقدم الفنان هاني شاكر، رسمياً، باستقالة مكتوبة من منصبه كنقيب للموسيقيين إلى أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بعد فترة طويلة من إعلان الاستقالة شفهياً، وقال هاني شاكر، في نص استقالته: "السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين.. أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وأنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة، ومبررات لا تقبل المناقشة".

وأضاف: "فقد وجدت تعارضاً كبيراً بين مسؤولية هذا المنصب، وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذى بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعاً للعداوات والخلافات، فقد فضلت عليها الحب والصداقات، مع تمنياتي لكم جميعاً بدوام النجاح والتوفيق، واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معاً والله الموفق".

وأعلن هاني شاكر استقالته على الهواء مباشرة، خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، قائلاً: "من غير ما أدخل في تفاصيل، المشهد في المؤتمر كان صعباً جداً ومش قادر أكمل الفترة اللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده".

تابع هاني شاكر: "أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللي وقفوا جنبي خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن، لكن المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي".

وواصل قائلاً: "كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة، والموضوع كان معمول بحب، وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد رائعاً حتى آخر دقيقتين".

وختم بقوله: "باخد هذا القرار بلا رجعة، واستقلت بلا رجعة، وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»