اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة وحيدة تجعلك قادرا على استخدام Internet Explorer بعد انتهاء عمله

صورة تطبيق إنترنت إكسبلورر
متصفح إنترنت إكسبلورر - الصورة من موقع The Verge
صورة تعبيرية لتوديع متصفح إنترنت إكسبلورر
توديع متصفح إنترنت إكسبلورر - الصورة من موقع Crast
صورة تطبيق إنترنت إكسبلورر
صورة تعبيرية لتوديع متصفح إنترنت إكسبلورر
2 صور

قامت شركة مايكروسوفت بإيقاف برنامجها الشهير متصفح Internet Explorer في نظام التشغيل Windows 11، ومنع أي شخص من تثبيته وتشغيل الكود القديم الخاص به، ولكن الآن قام أحد مستخدمي تويتر بكسر سلاسل Internet Explorer وجعله يعمل بحرية على Windows 11.

وبحسب تقرير نشره موقع The Verge المتخصص في أخبار التقنية، فإنه لم يكن من المفترض أن يعمل Internet Explorer على Windows 11، لا سيما بعد أن قامت مايكروسوفت بتعطيل IE في Windows 11، مما جعله الإصدار الأول من Windows بدون IE لأكثر من 20 عامًا.

وإذا حاولت تشغيل Internet Explorer في نظام التشغيل Windows 11، فإن نظام التشغيل يفرض عليك الدخول إلى Microsoft Edge، وبالتالي تنتهي أسطورة المتصفح الأقدم إنترنت إكسبلورر، لكن مستخدم عبر "تويتر" يحمل حسابًا باسم "TwitterXenoPanther" اكتشف طريقة لتشغيل Internet Explorer على نظام التشغيل Windows 11، بعد أن انتهى نجم Windows رسميًا عن عمر 26 عامًا في يونيو، إلا أنه لا يزال متاحًا بفضل الأجزاء القديمة (والمنسية) من نظام التشغيل التي لا تزال موجودة في 2022.

ويمكن استدعاء المتصفح القديم عن طريق البحث عن "خيارات الإنترنت" في قائمة "ابدأ"، وتشغيل برنامج لوحة التحكم الصغير، وتحديد علامة تبويب البرامج، والضغط على "إدارة الوظائف الإضافية"، ثم النقر على "معرفة المزيد حول أشرطة الأدوات والإضافات".

ولسبب ما، يؤدي هذا الأمر إلى تشغيل Internet Explorer، متجاوزًا الأوامر التي تجبرك على الدخول إلى Edge، كما يعمل المتصفح تمامًا كما تتوقع، وستكون مفتوحًا لجميع حالات عدم توافق الويب وكوابيس الأمان الموجودة عند استخدام IE في حالته غير المدعومة.

وكانت شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا قد أعلنت سابقًا عن خروج أقدم متصفح لها Internet Explorer من الخدمة، بعد 27 عامًا من العمل، حيث كان من أوائل برامج التصفح في عالم الإنترنت وقت إطلاقه.

وقالت شركة مايكروسوفت، عند مشاركة التحديث الأخير، إن إنترنت إكسبلورر سيكون غير قابل للتشغيل اعتبارًا من 15 يونيو.

ووصل المتصفح إلى ذروة استخدامه بنسبة 95 بالمائة في عام 2003، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على موقعه، وبدأت قاعدة المستخدمين في الانخفاض بشكل كبير. دخل العديد من المنافسين إلى سوق المتصفحات وبدأوا في تقديم واجهات مستخدم أفضل وسرعات إنترنت أسرع وأداء أكثر سلاسة.

ولم يكن "إنترنت إكسبلورر" قادرًا على مواكبة المنافسة، ولم يتحول تدريجياً إلى أكثر من مستكشف افتراضي يستخدم لتثبيت متصفحات أخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر