اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم السعودية: انطلاق الملتقيات العلمية الصيفية 2022 بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة

التعليم السعودية تعلن انطلاق الملتقيات العلمية الصيفية 2022 بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة
التعليم السعودية تعلن انطلاق الملتقيات العلمية الصيفية 2022 بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انطلاق الملتقيات العلمية الصيفية 2022، وذلك بهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات، واستثمار أوقات الإجازة الصيفية، إلى جانب رفع التنافسية العالمية في المسابقات الدولية.

إطلاق الملتقيات العلمية الصيفية 2022

وقامت الوزارة بإطلاق الملتقيات العلمية الصيفية 2022 في عسير والطائف وجدة والقصيم، إضافة إلى 17 منطقة ومحافظة، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة، والطلبة الموهوبين.

المشاركون في الملتقيات العلمية الصيفية 2022

وتستهدف الملتقيات العلمية الصيفية، التي تقام تحت شعار "قدرات طلابية منافسة عالميًا"، طلاب وطالبات التعليم العام، والمواهب الطلابية من المرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويشارك في الملتقيات العلمية الصيفية، التي تستمر لمدة 4 أسابيع، 500 طالب وطالبة، و100 طالب وطالبة في المراكز العلمية الأربعة (عسير، القصيم، جدة، الطائف)، و35 طالبًا وطالبة من الإدارات الأخرى المشاركة، والطلبة الموهوبون من جميع الإدارات المشاركة، و21 إدارة تعليمية.

فترة إقامة الملتقيات العلمية الصيفية

وأوضحت الوزارة أن الملتقيات العلمية الصيفية تستمر لمدة 4 أسابيع، حيث تنطلق خلال الفترة من 2 إلى 13 محرم الجاري للطلاب، ومن 16 إلى 27 محرم الجاري للطالبات.

الملتقيات العلمية الصيفية تتضمن 4 مسارات علمية

ووفقًا لوزارة التعليم، فإن الملتقيات العلمية الصيفية تتضمن 4 مسارات علمية، هي كالتالي: الذكاء المحيط وإنترنت الأشياء، الطاقة النظيفة، علوم الفضاء، وعلماء المستقبل.

كما تشتمل الملتقيات العلمية الصيفية على العديد من البرامج والفعاليات والورش التدريبية، والزيارات الميدانية العلمية والثقافية لعدد من الجهات المتخصصة والجامعات، وكذلك البرامج الترفيهية المصاحبة.

أهداف الملتقيات العلمية الصيفية

وتهدف الملتقيات العلمية الصيفية، التي تستمر أربعة أسابيع، إلى تنمية مهارات الطلاب والطالبات وتعزيز معارفهم في علوم البرمجة والتصميم الإبداعي، وإثراء الجانب الفلكي وتعزيز البحث العلمي والابتكار في مجال علوم الفضاء، إلى جانب تدريب الطلاب على استخدام المصادر المتجددة للطاقة النظيفة في المملكة، وكذلك المساهمة في رفع الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على البيئة وتنميتها، وأيضًا تعزيز قدرات الطلاب والطالبات للمنافسات العالمية والإقليمية والاختبارات الدولية.

انطلاق البرامج التدريبية الصيفية 2022

وكانت الوزارة، قد أعلنت عن انطلاق البرامج التدريبية الصيفية عبر إدارات التعليم، وذلك خلال إجازة العام الدراسي، والتي تستمر حتى الخميس 27 محرم الجاري، وتستهدف هذه البرامج رفع مستوى الأداء المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم.

ووفقًا للوزارة، فإن البرامج التدريبية الصيفية تشمل عددًا من المجالات، كـ(المناهج الجديدة، المسارات الثانوية، طرق التدريس، البرامج التخصصية حسب المواد التعليمية، التربية الخاصة، الطفولة المبكرة، برامج خاصة بالإدارة المدرسية، التعليم الإلكتروني وتقنيات التعليم، الموهوبين، التربية الصحية والبدنية، وغيرها من البرامج التدريبية)، وتهدف هذه البرامج إلى زيادة رفع مستوى الأداء المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم وفق المعايير المهنية لتحسين نواتج تعلّم الطلاب، وتقديم برامج تدريبية تخصصية وعامة وفقاً لاحتياجاتهم المهنية، وتوفير فرص تدريبية مستدامة لشاغلي الوظائف، إضافةً إلى دعمهم لاستيفاء متطلبات الترقية من خلال حصولهم على نقاط التطوير المهني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر