انطلاق أول مصنع للسيارات في المملكة العربية السعودية بكفاءات محلية وتقنيات أجنبية

انطلاق أول مصنع للسيارات في السعودية
انطلاق أول مصنع للسيارات في السعودية

أعلن سلطان بن زاحم مالك مصنع "مركبة وطن"  عن انطلاق أول مصنع لتصنيع السيارات في المملكة العربية السعودية بكفاءات محلية سعودية وتقنيات أجنبية أوربية.

وقد تم ذلك بدعم من وزارة الصناعة تماشيا مع رؤية المملكة المتعلقة بالقطاع الصناعي، سعيا للاكتفاء المحلي وتدريب الشباب السعودي على هذه الصناعة الفريدة.

 

اطلاق أول مصنع للسيارات في السعودية
اطلاق أول مصنع للسيارات في السعودية

ومما هو معروف بأن المملكة العربية السعودية تعتبر احدى أكبر الدول العربية التي تقوم باستيراد أعداد هائلة من السيارات الحديثة من مختلف الطرازات كل عام. ومع انطلاق المصنع المحلي فانه من المتوقع أن توفر المملكة مبالغ كبيرة من الأموال وتقوم بتدريب السعوديين على هذه الصناعة بهدف تطويرها والنهوض بها.

ومما هو ملفت أيضا بأن انشاء مصانع السيارات على أرض المملكة سيطور الامكانيات التقنية لدى العاملين في هذا القطاع ويحقق الهدف الأكبر المتمثل في "الاكتفاء الذاتي" في هذا المجال.

 

مصنع للسيارات
مصنع للسيارات

وكانت عشرات الشركات العالمية والعلامات المشهورة قد تدفقت الى المملكة في السنوات الأخيرة من أجل الاستثمار وامكانية انشاء مصانع متطورة لصناعة السيارات. 

ومع انطلاق المصنع الجديد فانه من المتوقع ان يتم الاستغناء عن استيراد أعداد كبيرة من السيارات  خلال السنوات القادمة وتوفير مبالغ كبيرة من الأموال.