مكياج كوري على وجه عربي
مكياج كوري على وجه عربي
طرق تطبيق المكياج الكوري
الصورة من حساب seoul_spring الرسمي على إنستغرام
المكياج الكوري
الصورة من حساب dl3__100 الرسمي على إنستغرام
أحمر الشفاه
اختيار أحمر الشفاه باللون الباستيل أو الزهري الناعم
مستحضرات المكياج
يساعد الكونسلير على إخفاء عيوب البشرة
مكياج كوري على وجه عربي
طرق تطبيق المكياج الكوري
المكياج الكوري
أحمر الشفاه
مستحضرات المكياج
5 صور

يتميز المكياج الكوري بالتصحيح البصري، وهو يحظى بشعبية كبيرة، فضلاً عن ابراز ملامح الوجه بأسلوب لافت وجذّاب. في الآتي، يطلعك "سيدتي.نت" على كيفية تطبيق المكياج الكوري على وجه عربي بخطوات متقنة ومحترفة.

مكياج كوري على وجه عربي

الصورة من حساب dl3__100 الرسمي على إنستغرام

عند تطبيق المكياج الكوري، من الأفضل وضع مستحضرات التجميل على بشرة نظيفة ومرطبة. ثم، طبّقي الخطوات الآتية:

البرايمر

قومي بتطبيق البرايمر ليبدو مظهر الوجه طبيعيّاً أكثر، بالإضافة إلى وظائفه في تثبيت المكياج ومنع تكتّله أو أكسدته. يساعد على تصحيح الشوائب وإخفائها.

الكونسيلر

يساعد الكونسلير على إخفاء عيوب البشرة

ضعي الكونسيلر على المناطق المصابة بالكلف، باستخدام الأصابع أو الفرشاة، والتربيت بلطفٍ، لتوزيعه ودمجه مع لون البشرة الطبيعي، حتى تظهر البشرة بلون موحّد ومتجانس.

كريم الأساس

كريم الأساس يعتبر من مستحضرات المكياج الأساسية لتوحيد لون البشرة، والحصول على مكياج متجانس ولافت. ولكنّ يجب مراعاة لون البشرة عند اختيار كريم الأساس، وكيفية تطبيقه ودمجه مع البشرة بحيث لا يبدو ظاهراً. من الأفضل اختيار كريم أساس أخف قليلاً من لون بشرتك الطبيعي. كما يمكنك دمج القليل من كريم الأساس مع الهايلايتر وتطبيقه على المناطق التي ترغبين بإضاءتها مثل الجبين، وأعلى الوجنتين، وجسر الأنف ما سيجعل بشرتكِ مشرقة ومتوهّجة.

تابعي المزيد: صيحات مكياج جذابة لربيع 2022

البودرة

الصورة من حساب seoul_spring الرسمي على إنستغرام

تفضل النساء الكوريات البودرة السائبة عديمة اللون، والتي تقوي الأساس فقط. يمكنك جعل وجهك لامعاً باستخدام مُلمع أو هايلايتر. يمكنك أيضاً وضع بعض أحمر الخدود شبه الشفاف بظلال الباستيل على عظام الخد.

مكياج العيون

يُصحح المكياج الكوري العيون الضيقة، والرموش الرقيقة وتدلي الجفون. لذا، تحتاجين إلى البودرة أو يجب وضع أساس خاص عليها. ثم يجب عليك استخدام ظلال العيون. تستخدم المرأة الكورية بشكل أساسي ظلال البيج والخوخ والوردي، حيث تعمل الظلال الخفيفة على تكبير العيون بصرياً. يوصى بوضع شريحة رقيقة من ظلال العيون على الجفن السفلي. ثم، باستخدام محدد العيون أو الكحل، ارسمي خطاً رفيعاً للجفن العلوي والسفلي بدءً من الزاوية الداخلية للعين.

تابعي المزيد: أسرار المكياج الناجح من خبيرة التجميل الكويتية حصة الجليبي

الرموش

إذا قررت استخدام الماسكرا، يجب عليك أولاً تجعيد رموشك، بعد وضع عدة طبقات من الماسكرا على رموش الجفون العلوية والسفلية، وتمشيطها بفرشاة خاصة لمنع التكتل. أما إذا كانت رموشك بطبيعتها طويلة وسميكة بدرجة كافية، فيمكنك وضع طبقة واحدة من الماسكرا ستكون كافية.

تشكيل الحاجب

لا يجب أن تغيري شكل حاجبيك جذرياً، ويجب ألا تبدو الحواجب أكثر إشراقاً من العيون. لإعطاء الحاجبين اللون المطلوب، استخدمي قلم رصاص أو ظل الحاجب، ثم تمشيطهما بفرشاة خاصة وتثبيتهما بالجيل أو الشمع.

الشفاه

اختيار أحمر الشفاه باللون الباستيل أو الزهري الناعم

يوصى بتغطية الشفاه بطبقة رقيقة ومتساوية من أحمر الشفاه، ولا ينبغي أن يكون اللون ساطعاً جداً، لأن التركيز التقليدي في الماكياج الكوري ليس على الشفاه، ولكن على العيون. يمكنك استخدام أحمر الشفاه غير اللامع بظلال الباستيل أو الزهري الناعم.

تابعي المزيد: تطبيق أحمر الشفاه على الطريقة الكورية