100 فيلم من 43 دولة في مهرجان الشارقة السينمائي وأفلام السعودية الأكثر مشاركة

بوستر مهرجان الشارقة - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك
بوستر مهرجان الشارقة - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

تحتفي فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، التي تقام فعالياتها بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الفترة من 10 وحتى 15 أكتوبر القادم بمجموعة واسعة من الأفلام يبلغ عددها 100 فيلم تم إنتاجها في 43 دولة حول العالم، وتأتي السينما السعودية في صدارة قائمة الأكثر مشاركة برفقة فرنسا والمملكة المتحدة.

بوستر مهرجان الشارقة - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

وأعلن المهرجان التابع لمؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات، في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) تصدر المملكة العربية السعودية وفرنسا والمملكة المتحدة قائمة الأعمال المرشحة للمشاركة في دورة العام الجاري من المهرجان.

بوستر مهرجان الشارقة - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

ويُنظم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2022 على أرض الواقع بعد أن تم تنظيمه عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي في العام الماضي حيث استقبل 1717 فيلماً من 89 دولة تصدرت فرنسا والولايات المتحدة ودولة الإمارات قائمة الأعمال المشاركة.

ويقام المهرجان تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ويحتفي بتنوع السينما العالمية في سبع فئات.

ومن بين الـ100 فيلم التي تم اختيارها للعرض في دورة العام الجاري برزت أفلام الرسوم المتحركة "الأنيميشن" بواقع 29 فيلماً كما تضاعف عدد الأفلام الروائية الطويلة عن العام الماضي ليصل إلى 17 فيلماً في حين بلغ عدد الأعمال المشاركة في فئة أفلام من صنع الطلبة إلى 16 فيلماً.

وتصدرت السعودية الأعمال المرشحة لفئتي أفضل فيلم من صنع الأطفال واليافعين وأفضل فيلم خليجي قصير بواقع 10 أفلام لكلٍّ منهما كما بلغ عدد الأفلام الوثائقية سبعة أفلام إضافة إلى سبعة أفلام دولية قصيرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».