اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رحيل المصمّم الياباني إيسيه مياكي

وفاة إيسيه مياكي
من عرض إيسيه مياكي لصيف 2022
وفاة إيسيه مياكي
من عرض إيسيه مياكي لخريف 2020
وفاة إيسيه مياكي
وفاة إيسيه مياكي
2 صور
توفي المصمّم الياباني العالمي إيسي مياكي Issey Miyake عن عمر ناهز الـ84 سنة في أحد مستشفيات طوكيو وذلك بعد صراع مع المرض. وكانت مجموعة إيسيه مياكي قد أصدرت بياناً مقتضباً نعت فيه المصمّم قائلة "كانت روح مياكي الديناميكية ممتلئة بالفضول والرغبة في نقل الفرح من خلال تصميم الملابس". كما ذكر البيان بأنه وبناء على رغبة المصمّم الراحل لن تكون هناك جنازة أو تأبين.
درس إيسيه مياكي في جامعة تاما للفنون الجميلة في طوكيو وانتقل بعدها إلى باريس في العام 1965 حيث أكمل دراسته في تصميم الأزياء. وفي منتصف السبعينيات بدأت بصمة مياكي تترك أثرها في عالم الموضة، ثم بدأت أعماله بالانتشار في ثمانينيات القرن الماضي في كلّ أنحاء العالم، واشتهر باستخدامه مواد لم تكن معهودة حتّى ذلك الحين في عالم التصميم، وهو المناهض لاتجاهات الموضة والقائل دائماً بأن "ما أقدّمه هو ملابس وليس موضة".
من عرض إيسيه مياكي لخريف 2020
وفي مطلع القرن الحالي، قرّر مياكي التوقف عن إنجاز تصميمات مجموعاته الباريسية، مفسحاً المجال، لمجموعة من المصممين الشباب الموهوبين للعمل في شركته ومع ذلك استمرّ في الإشراف على العلامة التجارية، واستمر هوسه بالتكنولوجيا، مع إصراره على شرح كلّ شيء بالتفصيل حول التصميمات الجديدة من الأقمشة إلى الخياطة.
تابعي المزيد: شانيل بعد كارل لاغرفيلد : فيرجيني فيار ترث أكبر التحديات!


ملاحظة: الصورتان من موقع IMAXtree الإلكتروني