اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق برامج التطوير المهني التعليمي "الصيفية" لتطوير أداء المعلمين غدا

انطلاق برامج التطوير المهني التعليمي "الصيفية" لتطوير أداء المعلمين غدا
انطلاق برامج التطوير المهني التعليمي "الصيفية" لتطوير أداء المعلمين غدا

يستعد المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج، لإطلاق برامج التطوير المهني التعليمي "الصيفية" عن بعد غدا الاثنين الموافق 15 أغسطس 2022 – 17 محرم 1444هجريا وحتى 10 صفر من العام الهجري الجاري.


محاور برامج التطوير المهني التعليمي

وفقا لما ذكر في واس، فإن الهدف الرئيسي من تدشين تلك البرامج هو تطوير أداءات المعلمين في العديد من المجالات، وذلك من خلال عدة محاور تتمثل في الآتي:

- تطبيق مناهج التعليم العام على الطلاب من ذوي الإعاقة، من خلال ورشة لمدة 3 أيام بمعدل ساعتين في اليوم، يقدمها دكتور ماجد السالم، أستاذ مشارك بجامعة الملك سعود، بقسم التربية الخاصة.

- تدريس مفاهيم التربية على المواطنة وفق استراتيجية التعلم المبني على المشروعات لمدة 3 أيام بمعدل ساعتين في اليوم، مقدمة بواسطة دكتور أنس التويجري، أستاذ مساعد قسم الإدارة التربوية بكلية التربية بجامعة الملك سعود.

- مهارات التحصين الفكري للطلبة، وهي ورشة تقام على مدار 3 أيام لمدة ساعتين في اليوم الواحد، يقدمها دكتور محمد السيد، مساعد المدير التنفيذي والمشرف على برنامج القيادات الشابة في مشروع سلام للتواصل الحضاري.

- تصميم التدريس في ضوء متطلبات الاختبارات الدولية، وهي ورشة مقامة لمدة 3 أيام بمعدل ساعتين في اليوم الواحد، يقدمها دكتور إبراهيم الخليل، أستاذ تعليم الرياضيات المساعد كلية التربية - جامعة بيشة.

رابط التسجيل في برامج التطوير المهني

استعرض الحساب الرسمي للمعهد الوطني للتطوير المهني، رابط التسجيل في برامج التطوير المهني "عن بعد"، وهو: https://projects.abegs.org


من جانبه، أكد الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الجهيمي، رئيس المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي، أن هذه البرامج أطلقت وفقا لخطط المعهد التي تهدف إلى تطوير مهارات المعلمين والمعلمات في مجالات علمية متخصصة، فضلا عن كونها تعمل على تفعيل الشراكة بين المعهد ومكتب التربية العربي لدول الخليج.

البرامج التدريبية الإلكترونية الصيفية

توفر فرصا متنوعة لشاغلي الوظائف التعليمية لتطوير مهاراتهم، بما يسهم في رفع مستوى أدائهم ويدعم استيفاء متطلبات نقاط التطوير المهني للترقية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر