درة تختار أفضل فيلم رعب في تاريخ السينما العربية.. فيديو

do1

اختارت الفنانة التونسية درة، فيلم "الإنس والجن" للثنائي عادل إمام ويسرا، كأفضل فيلم رعب في تاريخ السينما العربية، رغم خلوه من تقنيات الجرافيك والخدع الحديثة، وقالت أن الفيلم قائم على قصة درامية متميزة وأداء تمثيلي مبهر وتكنيك في الإخراج يجعل الفيلم صالحا لإثارة الرعب مهما تقدم الزمن، مشيرة إلى أن تجربتها في فيلم الرعب "جدران" الذي عرض مؤخرا، كانت قائمة على نفس الأسس.

بوستر فيلم الإنس والجن - الصورة من أرشيف المركز القومي للسينما

تابعت، خلال حوارها إلى برنامج "It’s Showtime" الذي قدمته، الاثنين، الإعلامية دينا حويدق على قناة "CBC"، أنها في الواقع لا تحب مشاهدة أفلام الرعب القائمة على تقديم مشاهد مخيفة دون سياق درامي، أو الاعتماد على الجرافيك والمؤثرات الصوتية والبصرية فقط بدون قصة إنسانية.

أضافت: فيلم "الإنس والجن" هو أحلى فيلم رعب مصري وعربي شاهدته في حياتي ويخيفني بشكل كبير جدًا حتى الأن رغم أنه لا يضم إبهارا بصريا كبيرا، لأن في ذلك الوقت لم تتوفر إمكانيات الجرافيكس الموجودة حاليًا، ورغم ذلك لازال الفيلم يحتفظ بمكانته.

لفتت إلى أنها لا تحب أفلام الرعب التي تكون بلا هدف بل التي تحمل قصة، متابعة أنه كان أمرًا ممتعًا أن تمثل دورًا خارج أي نمط قدمته من قبل، حيث اعتمد الفيلم على الرعب من خلال نظرات العين بدون الاعتماد على مؤثرات خارجية أو مكياج وهذا نوع أصعب من الرعب بالنسبة إليها.

أكدت درة أن تجربتها في فيلم "جدران" ناجحة خاصةً أنه يعرض على منصة مصرية تنافس عالميًا، وتبحث عن أفكار خارج الصندوق وبطريقة مختلفة عن الدراما التقليدية.

أشارت إلى أن وجود منصات للعرض الرقمي لا ينفي أهمية وجود القنوات الفضائية والسينما لأن لها جمهورها، مشيرةً إلى أن تقديم الرعب في الأعمال الفنية يتم الآن بطرق مختلفة أهمها بالنسبة إليها قوة القصة والدراما والتنفيذ المتقن.

يذكر أن الإنس والجن هو فيلم مصري عرض عام 1985، بطولة عادل إمام ويسرا وعزت العلايلي وأمينة رزق، وناهد جبر وحسين الشربيني وسميرة محسن والسيد راضي ومن تأليف محمّد عثمان، وإخراج محمد راضي.

بوستر فيلم الإنس والجن - الصورة من أرشيف المركز القومي للسينما

تدور أحداث الفيلم حول عودة الباحثة (فاطمة) من (الولايات المتحدة الأمريكية) للعمل في إحدى مراكز البحوث بعد حصولها على الدكتوراه من هناك، تقابل (جلال) الذي يخبرها بأنه خبير سياحي، ولكنها تراه في حجرتها، وبعد فترة يخبرها أنه من الجن، وأنه يحبها بشدة، ويحذرها من أن تتزوج من زميلها (أسامة)، وتحاول أن تجد حلا للمشكلة التي وقعت فيها، وأن تجنب خطيبها أي أذى قد يقوم به (جلال)، خاصة وأنه سبق وتخلص من خطيبها الأول بطريقة دامية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».