استقبال الرسائل من دون توصيل الهاتف.. تحديث رائع لتطبيق واتساب ويندوز

صورة شعار تطبيق واتساب
شعار تطبيق واتساب - الصورة من موقع The Verge
صورة تطبيق واتساب ويندوز
تطبيق واتساب ويندوز - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار تطبيق واتساب
صورة تطبيق واتساب ويندوز
2 صور

أعلنت تقارير صحفية، قيام شركة "ميتا" المالكة لتطبيق واتساب، وتطبيقي فيسبوك وإنستجرام أيضًا، بإجراء تحديث جديد على نسخة الويندوز من تطبيق المراسلة الفورية.

وبحسب ما ذكره تقرير نشره موقع The Verge المتخصص في الأخبار التقنية، فإن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين تلقي الرسائل واستخدام التطبيق من دون ربطه بالهاتف، حيث لم يعد واتساب نسخة الويندوز يتطلب منك ربط هاتفك لإرسال الرسائل واستلامها ومزامنتها.

وفي السابق، كان على مستخدمي ويندوز تنزيل تطبيق واتساب إلى الويب لسطح المكتب أو الوصول إلى خدمة المراسلة من متصفحات الويب الخاصة بهم "واتساب ويب"، أما التطبيق الجديد أصبح أصليًّا لنظام ويندوز، والذي، كما يوضح واتساب، يجب أن يجعل التطبيق أسرع وأكثر استجابة.

ويتميز واتساب المعاد تصميمه بواجهة أفضل قليلاً عند مقارنته بالإصدار السابق من التطبيق، ولكن بخلاف ذلك، لا يبدو مختلفًا تمامًا، فالتغيير الأكبر هو أنك لم تعد بحاجة إلى إبقاء هاتفك متصلاً بالإنترنت لمزامنة الرسائل بين هاتفك وتطبيق سطح المكتب، ويقول التطبيق إنه يعمل حاليًا على تطبيق محلي لنظام macOS أيضًا.

وتم طرح ميزة واتساب متعددة الأجهزة بالكامل وهي خارج النسخة التجريبية، ويتيح لك ذلك ربط ما يصل إلى أربعة أجهزة بحسابك على واتساب دون الحاجة إلى هاتفك، وكل ذلك مع الحفاظ على التشفير التام بين الأطراف.

وفي أبريل الماضي، عثر موقع WABetaInfo المتخصص في تسريبات تطبيق واتساب، على لقطة شاشة من الإصدار التجريبي من واتساب على أندرويد تشير إلى أن النظام الأساسي قد يضيف قريبًا دعمًا متعدد الأجهزة للأجهزة اللوحية. في الوقت الحالي، يتيح لك تطبيق المراسلة فقط ربط أجهزة الكمبيوتر بحسابك، لذا فإن إضافة دعم للأجهزة اللوحية (أو ربما هاتف إضافي) سيكون مفيدًا فقط.

ومع ذلك، فإن استخدام الأجهزة المرتبطة يكون مصحوبًا ببعض القيود. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم آيفون كجهاز أساسي، فلا يمكنك مسح الدردشات أو حذفها، لا يمكنك أيضًا إرسال رسائل مع معاينات الروابط من واتساب على الويب أو إرسال رسائل أو الاتصال بشخص يستخدم "إصدارًا قديمًا جدًا" من واتساب، بالإضافة إلى عرض المواقع الحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر