اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية: بدء التقديم في برنامج "فني مسعف" 21 أغسطس الجاري

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعلن بدء التقديم في برنامج "فني مسعف" 21 أغسطس الجاري - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعلن بدء التقديم في برنامج "فني مسعف" 21 أغسطس الجاري - الصورة من حساب الهيئة على تويتر

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن موعد التقديم في برنامج "فني مسعف"، وشروط التسجيل في البرنامج.

موعد التقديم في برنامج فني مسعف

يبدأ التسجيل في برنامج "فني مسعف"، الذي أطلقته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي، يوم الأحد المقبل 23 محرم الموافق 21 أغسطس الجاري، ويستمر التقديم لمدة 10 أيام.

أهداف برنامج فني مسعف

ويستمر البرنامج لمدة 12 شهرًا، ويهدف البرنامج إلى المساهمة في سد فجوة الاحتياج المهني، كما يهدف إلى زيادة معدلات التوظيف من خلال تزويد القطاع بممارسين صحيين يساهمون في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة في مجال الرعاية الصحية.

شروط التقديم في برنامج فني مسعف

ونشرت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" إنفوجرافًا توضح من خلاله شروط التسجيل في البرنامج، وهي كالتالي: (أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في إحدى تخصصات الكليات الإنسانية، وليس على رأس عمل، صورة من أصل شهادة لغة إنجليزية لأحد الاختبارات المعتمدة: STEP 52 - Academic IELTS 3.5).

الدفعة الرابعة لبرنامج "مسؤول الأمن الصحي"

وعلى صعيد آخر، فقد احتفلت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، يوم 10 أغسطس الجاري، بتخريج الدفعة الرابعة لبرنامج "مسؤول الأمن الصحي" المنتهي بالتوظيف، وضمت الدفعة الرابعة 4291 متدربًا ومتدربة.

ومن جهته، قال الأستاذ الدكتور أوس الشمسان، الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إن الهيئة فخورة بما تلقاه الخريجين من إمكانات ومهارات ليكونوا درع وقاية في المنشآت الصحية، وأن دورهم مهم للقيام بأعمال تتعلق بأمن المنشآت والعاملين فيها، وسلامة المرضى، مهنئًا الخريجين بما تحقق لهم من إنجاز، مؤكدًا أن "دور الأمن الصحي مهم وحيوي لرفع مستوى الخدمات في مجال الرعاية الصحية، وتوفير الدعم المهني والعلمي في مجال أمن المنشآت الصحية وخلق بيئة آمنة وسليمة من المخاطر وفق أعلى المعايير للزوار والمرضى والموظفين".

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "الأمن الصحي" ضمن البرامج التخصصية التي تنفذها الأكاديمية الصحية للاستثمار في المواطن من خلال تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل السعودي تلبيةً لاحتياجات القطاع الصحي في المملكة. ويتضمن البرنامج تدريبًا عمليًا ونظريًا لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى أسبوعين تدريب ميداني في أحد القطاعات الصحية، ليتمكن المتدرب من اكتساب المهارات المهنية والعلمية، وبعد اجتياز المتدرب جميع المتطلبات المعتمدة يمنح شهادة إتمام التدريب في برنامج الأمن الصحي، والتي تؤهله للعمل ضمن موظفي الأمن والسلامة في القطاعات الصحية بالمملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر