فنانة بموهبة خارقة.. تُجيد الرسم بيديها وقدميها في نفس الوقت!!

راجاسينا فان دام
راجاسينا فان دام- الصورة من حساب Rajacenna على إنستغرام

لكل فرد في الحياة وظيفة محددة وطاقات كامنة بداخله ومواهب مدفونة لا حصر لها خلقها الله واختصه بها دون غيره، تؤهله للعب دور أكثر تطوراً أمام الآخرين، الأمر الذي يُكسبه الثقة في نفسه وقدراته واكتشاف كنزه الثمين.

 

موهبة بارعة وسرعة في الأداء


ومن هؤلاء المواهب التي تستحق ليس فقط لقب بارعة، بل خارقة إن صح التعبير. فها هي فنانة هولندية تُجيد الرسم ببراعة، تصنَّف ضمن أفضل أخصائيي ضغط الأطراف بعد إتقانها رسم صور واقعية للغاية باستخدام يديها وقدميها، في نفس الوقت، وفقاً لموقع Daily mail.
يمكن لـ"راجاسينا فان دام"، 29 عاماً، فنانة من روتردام، إكمال ما يصل إلى ستة رسوم توضيحية في نفس الوقت مع كل واحدة من أطرافها تحمل فرشاة الرسم.
بدأت الفنانة الرباعية الرسم في سن الـ 16 عاماً، وعلّمت نفسها كيفية الرسم بقدميها ويديها لزيادة إنتاجيتها ومنع نفسها من الشعور بالملل، ثم سرعان ما أصبحت فنانة منشورة.
قالت "راجاسينا": "في عام 2019، جاءتني الفكرة لأكون أكثر إنتاجية لأنني لم أصنع أي أعمال فنية للسنوات السابقة بسبب مشاكل صحية. لم أمارسها على الإطلاق وبدأت للتو في القيام بها".

راجاسينا وشغفها لاكتشاف سر موهبتها


وعن هذه الموهبة الفريدة الخارقة، حيث أرادت "راجاسينا" أن تعرف السر وراء موهبتها. فقد قامت بإجراء مسح للدماغ ،للكشف عن أدائها غير العادي، بينما كانت ترسم أعمالاً مختلفة في وقتٍ واحد. وقالت: جاءت نتيجة المسح بأن الاتصال بين الدماغ الأيمن والأيسر متصلان تماماً ثلاث مرات أعلى من المعتاد. لذا فهما يتبادلان المعلومات بسرعة كبيرة.
وأضافت "راجاسينا": "إن الأمر هو تعدد المهام باستمرار بين كل الرسم الذي أعمل عليه. أقوم بتحويل تركيزي ذهاباً وإياباً. أحدث القطع التي قمت بإنشائها باستخدام أقلام الرصاص والطلاء. لا أفكر حقاً في التقنيات التي أستخدمها. أحاول فقط أن أجعلها تبدو دقيقة قدر الإمكان وهو أمر أصعب بكثير بالطبع عندما أعمل على الكثير في وقت واحد، حيث يمكن أن تستغرق رسوماتها ما يصل إلى 40 ساعة حتى تكتمل".

مصدر إلهام راجاسينا


غالباً ما تعمل "راجاسينا" مع الصور بحيث يكون إلهامها هو الأشخاص الذين ترسمهم، والذين كانوا شخصيات عامة مثل دوق ودوقة ساسكس أو "بيلي إيليش" أو "جاستن بيبر".
تقول "راجاسينا" عن الأشخاص الذين ترسمهم: "أنجذب دائماً للأشخاص الذين أحبهم ويلهموني، كما أحب إنشاء أشياء من مخيلتي".