سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

أطباق طفلك أيام التسنين

إذا كنتِ لم تقومي بتحضير وجبات طفلك بنفسك من قبل، يمكن لـ«سيدتي وطفلك» مساعدتك بوصفات تقليدية، وسريعة وسهلة التحضير، تناسب الأطفال ما بين عمر 4-9 أشهر أو أكثر.


التفاح المهروس «4-6 أشهر»
المقادير:
قشري حبتي تفاح، وقطعيهما ثم ضعيهما في مقلاة، واغمريهما بالماء، ورشة قرفة «استشيري طبيب الأطفال قبل استعمال القرفة أو أي نوع من أنواع التوابل في طعام الطفل»، ثم أضيفي القليل من الشوفان المطحون، واغلي الخليط حتى يصبح طرياً، وتأكدي من تحريكها من وقت لآخر خلال عملية الغلي، ثم انتشليها واهرسيها بجهاز هرس الطعام؛ حتى يصبح المزيج أكثر نعومة، واستعملي ما تبقى من الماء للتخفيف من صلابة مهروس التفاح، كما يمكنك إضافة الحبوب إذا أردت جعل المزيج أكثر صلابة، ورشي فوق الطبق القليل من الشوفان.

أرز «جيري» من 8 - 12 شهراً
المقادير:
ربع كوب أرز، مع حبة بطاطا مسلوقة، ورشة ملح، وبعض حبات القرنقل.
طريقة التحضير:
اخلطي الأرز بعد طبخه بالقليل من البطاطا المهروسة حتى يتماسك، وكوريها حتى تبدو كفئران صغيرة بيديك، وضعيها في الطبق، وشكلي من حبات القرنفل العينين والفم.

حليب بالتوت البري- من 8 أشهر
ضعي مقداراً من الحليب مع عصير التوت، الذي يغنيك عن السكر، وارفعيه على النار، وأضيفي إليه قدراً من نشاء الذرة، واتركيه؛ حتى يغلي ويتماسك قليلاً، ثم أضيفي إليه بعض التوت الطازج، وامزجيه معه، وصبيه في آنية صغيرة وزينيه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X