اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح هامة عند السفر إلى فلورنسا

مدينة فلورنسا إحدى أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا
مدينة فلورنسا إحدى أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا
مدينة فلورنسا تقع في شمال غرب إيطاليا، كما أنها ضمن أشهر الأماكن والوجهات السياحية في إيطاليا لاحتوائها على الكثير من المعالم السياحية المختلفة لذا يرغب الكثير من السياح التواجد فيها، كما أنها مُدرجة لدى منظمة اليونيسكو كأحد مواقع التراث العالمي، ومن ثم تتوفر بعض النصائح الهامة والضرورية التي يستوجب على أي سائح إتباعها عند زيارة فلورنسا.
تاعوا المزيد:3 وجهات للسياحة العائلية في إجازة الأضحى
التعرف على السكان المحليين بالوجهة السياحية

احمل النقود دائمًا

في منطقة توسكان، عادةً ما تتقاضى أجهزة الصراف الآلي رسومًا عالية على رسوم العمولة، لذا لابد أن تكون أسعار الصرف معقولة، وبالتالي فإن حمل بعض النقود الاحتياطية سيكون أمرًا جيدًا ومفيدًا.
تابعوا المزيد:خطوات هامة يجب التأكد منها قبل السفر

البحث عن المطاعم حيث تكثر السكان المحليين

تجنبوا تلك المطاعم في وسط المدينة التي تكثر بالسياح، لتتذوقوا المأكولات الإيطالية التقليدية التي يستمتع بها السكان المحليون، يمكن أن يقوم المسافر بالانتقال إلى مناطق بعيدة عن المركز التاريخي، من الجيد تكوين صداقات مع بعض السكان المحليين والحصول على اقتراحاتهم أيضًا.
تابعوا المزيد:آداب التقاط الصور الفوتوغرافية خلال السفر
زيارة المعالم السياحية المجانية

تنغمس في طعام الشارع

التخصصات المحلية في فلورنسا، مثل الكرشة والبيتزا ولامبريدوتو هي بعض الأطباق التي لا غنى عنها عندما تكون في عاصمة توسكان، تقدم الأماكن المحلية الصغيرة هذه الأطباق، باستثناء خيارات تناول الطعام، لذا من الممكن اختيار الوجبات الجاهزة والاستمتاع بوجبة جيدة على جانب الطريق أو في الحديقة.

الاستعداد للنزهات

هناك العديد من الحدائق الخلابة المسورة في فلورنسا مع أقساط فنية مثيرة للاهتمام، إذا كان لدى المسافر بعض الوقت لتجنيبه، من الممكن الانطلاق في نزهة ممتعة حول هذه الحدائق والقيام بنزهة خارجها، فضلًا عن القيام بزيارة سوق للحصول على المنتجات الطازجة مثل الجبن والخبز أو عصائر الفاكهة الطازجة على طول الطريق لقضاء أمسية منعشة في الهواء الطلق.

لا تفوت فرصة زيارة المعالم السياحية المجانية

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها مجانًا في فلورنسا، كالتجول في كنيسة سانتا كروتشي، ومشاهدة فناني الجلود وهم يعرضون براعتهم الحرفية في كل زاوية، أو الانطلاق في رحلة في ممر الذاكرة.

أيام الإثنين هي إجازة للمتحف

يتم إغلاق معظم المتاحف يوم الاثنين، مما يجعل عطلات نهاية الأسبوع مزدحمة للغاية، لذا يوصي باختيار أشياء أقل تقليدية للقيام بها في أيام السبت والأحد لتجنب الازدحام في عطلة نهاية الأسبوع، والتي يكون من أهمها التوجّه إلى منطقة "بيازا ديلا سيجنوريا" المجاورة أو جسر "بونتي فيكيو" للاستراحة.

دخول مجاني إلى متاحف الدولة

إذا سمح خط سير الرحلة، فمن الممكن اختيار أن تكون في فلورنسا في يوم الأحد الأول من كل شهر بين مارس وأكتوبر، لا تتقاضى متاحف الدولة سنتًا واحدًا في هذه الأيام ، على الرغم من أنك قد يضطر المسافر إلى محاربة الحشود من الناس والسياح التي تتواجد بكثرة في مناطق الجذب السياحية.
دخول مجاني إلى متاحف فلورنسا في يوم الأحد الأول من كل شهر بين مارس وأكتوبر