الكاب والبونشو في خريف 2022 Capes and Ponchos

 الكاب والبونشو في خريف 2022 Capes and Ponchos
الكاب والبونشو في خريف 2022 
 الكاب والبونشو في خريف 2022 Capes and Ponchos
الكاب والبونشو في خريف 2022 
 الكاب والبونشو في خريف 2022 Capes and Ponchos
 الكاب والبونشو في خريف 2022 Capes and Ponchos
2 صور

لم تعد موضة الكاب والبونشو حكراً على فترة معيّنة من السنة، بل أضحت تجتاح كلّ المواسم، سواء في الأزياء النهارية العادية، أو في أزياء السهرة. وفي خريف 2022، برزت هذه الموضة بشكل لافت على منصّات عروض الأزياء، وأتت بأشكال متنوّعة وعديدة. إذ لاحظنا أنّ عدداً كبيراً من المصمّمين ركزوا عليها، مستحضرين الأجواء الشرقية إلى الواجهة من جديد. تعرّفي في هذا التقرير إلى أبرز من قدّم هذه الصيحة، وبأية أشكال أتت، وكيف يمكن أن تنسّقيها بالطرق الصحيحة.
 


Designers Way

 


برزت موضة الكاب والبونشو كما القفطان كصيحة أساسية في موسم خريف وشتاء 2022 معيدةً إلى الأذهان اللمسات الشرقية الجميلة. ومن أبرز الدور التي تشتهر بهذه الموضة هي دار إترو Etro التي لا يمكن أن تخلو مجموعاتها في أي موسم من هذه التصاميم. كذلك الحال مع روبيرتو كافاللي Roberto Cavalli الذي يحاكي دائماً امرأته الشرقية بأسلوب خاص. أيضاً، رصدنا هذه الصيحة لدى غابرييلا هيرست Gabriela Hearst، وكلوي Chloé، وموسكينو Moschino، وراف سيمونز Raf Simons... كما لم تتوان ألبيرتا فيرتي Alberta Ferretti عن ابتكار مثل هذه التصاميم بأسلوب جميل وأنثوي. هذا فضلاً، عن تودز Tod’s التي طالما عودتنا على مثل هذه القصات في الشتاء، وكذلك الأمر مع بروينزا سكولر Proenza Scholer.

تابعي المزيد: تدرّجات الأخضر في ما قبل خريف 2022 Shades of Green

 


Oriental Style

 


تعكس الكابات إطلالة شرقية بامتياز من حيث الشكل والطابع، وهي تليق جداً بالمرأة العربية الشرقية، التي تحب التميّز في إطلالاتها. أتت هذه التصاميم بأساليب متنوعة وجميلة، بعضها جاء طويلاً، والبعض الآخر قصيراً. كما برزت التصاميم المحايدة الخالية من أي تفصيل، والتي توحي بأسلوب مينيماليست Minimalist، وأخرى جاءت غنية بالتطريزات والزخرفات. ولكلّ من هذه الدور طريقتها في عكس هويتها التاريخية وشخصية المرأة التي ترتدي من تصاميمها.

تابعي المزيد: صيحة ألوان كاب موضة خريف وشتاء 2020-2021

 


Daring Black

 


لفتنا في صيحة الكابات كما البونشو بروز طاغ للون الأسود والألوان الترابية، ما يدلّ على سيطرة الظلال الداكنة. ومن المتعارف عليه أن هذه الصيحة تعكس هالة خاصة وغموضاً على المرأة التي ترتديها، فكيف لو أتت باللون الأسود؟ إنها بالفعل صيحة أساسية في الموسم المقبل، ولها حضورها القوي والمميز، ويمكن أن تعتمديها بأساليب عدة، سواء من خلال تنسيق إكسسوارات باللون الأسود معها، لإضفاء المزيد من الغموض على الإطلالة، أو من خلال منحها لمسة حيوية، من خلال اعتماد تصاميم ملوّنة معها.

تابعي المزيد: آخر اتجاهات الكاب من منصات عروض خريف 2020 لأهم الماركات العالمية

 


Colorful Vibes

 


على الرغم من تصدّر الأسود في عالم هذه الموضة الجميلة، إلا أنّ بعض المصمّمين قرّروا أن يسلكوا اتجاهاً آخر من خلال الكابات والبونشو الملوّن، التي تنوّعت بين الزهري والبنفسجي والأزرق والأصفر، وغيرها من الألوان الجميلة. هذه اللوحة اللونية أضفت إلى موسم الشتاء رونقاً خاصاً، كاسرةً بذلك من حدّة الأجواء الداكنة، ومانحةً المرأة التي ترتديها صورة منعشة. وقد برزت هذه اللوحة اللونية الجميلة في الأزياء الخاصة بالسهرات، وفي الأزياء النهارية العصرية، التي تليق بمناسباتك اليومية.

تابعي المزيد: 5 ألوان أساسية للموسم القادم Fall Essential Colors​​​​​​​

 


Style Tips

 


هذه الصيحة تتيح لك خيارات عديدة في تنسيقها، سواء اعتمدتها بتدرّجات هادئة، داكنة، ترابية، أو حتى ملوّنة. لذا إليك أبرز الطرق لاعتمادها بالأسلوب الصحيح:

 

  • لإطلالاتك اليومية الكاجوال، اعتمدي هذه الموضة مع حقيبة كروس Cross Bag جانبية وحذاء سنيكرز باللون الأبيض. هذا الأسلوب سيظهرك بطابع عصري جميل.
  • للسهرات نسّقي مع هذه التصاميم حقيبة كلاتش Clutch مع حذاء كلاسيكي ذي كعب عالٍ، أو جزمة من الجلد أو المخمل.
  • يمكنك أن تنوّعي في إكسسواراتك لتناسب طابع الأزياء التي ترتدينها ولونها.
  • في حال كانت أزياؤك مزخرفة ومنقشة، لا تنسّقي معها مجوهرات كبيرة، لكي لا تشتّتي النظر عنها.
  • اذا كانت أزياؤك محايدة ذات لون واحد، وخالية من النقشات، أطلقي العنان لنفسك في تنسيق المجوهرات والإكسسوارات المناسبة.


تابعي المزيد: إليك القطع التي ستحتاجين إليها في الخريف المقبل