اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حماية الشعر من الشمس Hair Sun Protection

 حماية الشعر من الشمس Hair Sun Protection
منتجات العناية بالشعر
مستحضرات العناية بالشعر فعالة في حمايته من أضرار الشمس
 حماية الشعر من الشمس Hair Sun Protection
منتجات العناية بالشعر
2 صور

بحتاج الشعر، تماماً كالبشرة، إلى عناية خاصة، تقيه من الأضرار الناجمة عن الطقس الحار، وأشعة الشمس الضارّة، التي تسحب الرطوبة من الشعر، وتحلل البروتين الذي يقوّيه، فيبدو باهتاً ومفتقراً إلى اللمعان والإشراق. ومع ذلك، ثمّة العديد من منتجات العناية بالشعر يُمكنك الاستفادة من خصائصها الفعالة في حماية شعرك، والحفاظ على حيويته وصحته، نستعرضها في الآتي..

حماية الشعر من الشمس Hair Sun Protection

نصائح ضرورية

انصبي حاجزاً بين شعركِ وبين أشعّة الشمس:

إمّا بارتداء القبّعات الصيفيّة أو باستخدام الزيوت التي تشكّل طبقة على الشعر، هكذا ستقدّمين له الحماية من كافّة العوامل الخارجيّة.

استخدمي الشامبو الجافّ وبديل الزيت:

وذلك قبل الخلود للنوم من حين لآخر، بدلاً من استخدام الشامبو والبلسم. بهذه الطريقة ستحافظين على حيويّة ولون شعركِ.
تابعي المزيد: أفضل كريم للشعر الجاف والمجعد بعد الاستحمام

كريمات لحماية الشعر في الصيف

مستحضرات العناية بالشعر فعالة في حمايته من أضرار الشمس

تُعتبر منتجات الحماية من الحرارة، أو الكريمات الواقية من الحرارة للشعر، أفضل الطرق لتوفير درع حماية للشعر في فصل الصيف، إذ تساعد على بناء طبقة عازلة ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية، التي تُسبب إتلاف الطبقة الخارجية من شعرك، وبالتالي جفافه، وتقصفه، وحتى تساقطه.

عادةً، يمكن العثور على منتجات الوقاية من الحرارة للشعر في تركيبات مختلفة منها: الرذاذ، أو الكريم، أو الزيت، أو السيروم. يمكنك اختيار ما يتناسب مع روتينك الخاص، ومع طبيعة شعرك، للحفاظ على صحته ولمعانه.

1 بروتيكتيف صان أويل من فيتوبلاج Phytoplage, Protective Sun Oil

يعتبر هذا الزيت المقاوم للماء مثالياً للسباحين، حيث يوفر للشعر حماية من الأشعة فوق البنفسجية، ويشكل درعاً للحماية من الكلور والمياه المالحة، وذلك بفضل تركيبته المغذية الغنية بشمع الزيتون.

2 هيردريسيرز أنفيزيبل أويل هيت/يو في بروتيكتيف برايمر من بامبل أند بامبل Bumble and Bumble, Hairdresser's Invisible Oil Heat/UV Protective Primer

يتكوّن هذا البرايمر متعدد الاستخدامات من مزيج من ستة زيوت خفيفة الوزن، لا تحمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية فحسب، بل تساعد أيضاً على أن يبدو أكثر نعومة وترويضاً وخالياً من التجعد.

3 كريم يو في سابلايم هير كريم من كيراستاز Kérastase, Crème UV Sublime Hair Cream

يتم الجمع بين ماء جوز الهند وفيتامين (هـ) في هذا الكريم الواقي من الأشعة فوق البنفسجية، والذي يوفّر أيضاً تغذية للشعر، ويعد بالتحكم في الشعر المجعد ومنع تكسره. متعدد الاستخدامات، يمكن تطبيقه إما قبل أو بعد التعرّض لأشعة الشمس.

4 بروتيكت أند بريفنت سبراي من موروكان أويل Moroccanoil, Protect & Prevent Spray

تم إنشاء هذا الرذاذ خصيصاً للشعر المعالج بالألوان، بتركيبة تمزج بين مضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والعوامل البيئية الأخرى، مع توفير الحماية للشعر ضد الحرارة.

5 هير إن ذا صان من ساشاجوان Sachajuan, Hair In The Sun

يوفر هذا الكريم النباتي حماية من الأشعة فوق البنفسجية للشعر ويتميز بتركيبة خفيفة الوزن تجعله مفيداً أيضاً ككريم تصفيف خفيف بعد الاستحمام.

تابعي المزيد: فوائد حبوب أوميغا 3 لتطويل الشعر