رئيس دولة الإمارات يوجه رسالة صوتية إلى أبنائه الطلبة بمناسبة العام الدراسي الجديد

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصوة من "وام"
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصوة من "وام"

بدأ صباح يوم أمس الاثنين الموافق 29 أغسطس العام الدراسي الجديد 2022-2023 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وباشرت جميع المدارس الحكومية، والخاصة، ورياض الأطفال دوامها مستقبلة أكثر من مليون طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم.
وبهذه المناسبة وجه "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" رئيس الدولة "حفظه الله" رسالة صوتية إلى أبنائه الطلبة بمناسبة العودة إلى المدراس وبداية العام الدراسي الجديد.

إذاعة الكلمة في جميع مدراس الإمارات

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أكد "الشيخ محمد بن زايد" في الكلمة التي أذيعت اليوم في الإذاعات المدرسية في مختلف مدارس الدولة ضرورة المثابرة والاجتهاد ومواصلة التعلم وتعزيز قيمة الإبداع والتميز في نفوس أبنائنا الطلبة .

نص كلمة رئيس الدولة

أما نص الكلمة التي وجهها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للطلبة فكان مضمونها:
السلام عليكم ..
عيالي.. أول شيء أبارك لكم العودة إلى مدارسكم، وأبارك لجميع المدرسين والعاملين في قطاع التعليم، وإن شاء الله تكون بداية موفقة وناجحة في عام دراسي جديد.
عيالي.. بداية الحياة أحلام.. تكبر معنا، ويكبر طموحنا بتحقيقها، ومدارسكم تصقل هذه الأحلام والمهارات ويُرسم فيها المستقبل ..
فأوصيكم ببذل الجهد والمثابرة، فمسيرة العلم والمعرفة مسيرة متواصلة لا تتوقف، عليكم يا عيالي بالتميز والإبداع والعزيمة.. حدِّدوا أهدافكم.. ولا تتوقفوا عن المحاولة.. استثمروا أوقاتكم بأشياء تنفعكم وتنفع أهاليكم ومجتمعكم.
وأقول لإخواني المعلمين وأخواتي المعلمات إنّ جهودكم مقدرة.. ورسالتكم عظيمة.. ومسؤوليتكم كبيرة في التربية والتعليم.. والله يحفظكم ويعينكم على أداء هذه الرسالة..
وعندما نتحدث عن التعليم ليس معناه المدرسة والمعلم والطالب فقط ..لكن التعليم منظومة متكاملة.. ولا يمكن أن تحقق أهدافها من دون أن يقوم الأب والأم والأسرة.. بدورهم ومتابعة عيالهم وتهيئة البيئة المناسبة لهم، وكذلك يقوم المجتمع بدوره بمختلف جهاته ومؤسساته.. بمساعدة منظومة التعليم ومعاونتها حتى تحقق أهدافها الكاملة.. الله يوفقكم ويحفظكم.

التقويم الأكاديمي في الإمارات للعام الدراسي 2022 - 2023

تجدر الإشارة إلى أنّ تقويم إجازة الشتاء للطلبة فتبدأ في ‏12 ديسمبر حتى 1 يناير 2023. أمّا إجازة الشتاء للكادر التعليمي والإداري، فتبدأ من 19 ديسمبر ولغاية 1 يناير 2023.
بعد ذلك، يلتحق الطلبة والكادر التعليمي والإداري في المدارس للبدء في الفصل الدراسي الثاني، في 2 يناير 2023.
أما إجازة الربيع للطلبة فتم تحديدها من 27 مارس إلى 14 أبريل 2023. في حين تبدأ إجازة الربيع للكادر التعليمي والإداري في المدارس، من 3 إلى 14 أبريل 2023.
ويبدأ دوام الطلبة والكادر التعليمي والإداري في المدارس، في الفصل الدراسي الثالث بتاريخ 17 أبريل 2023.
وأيضًا حدد التقويم المدرسي أسابيع التطوير المهني من بداية العام الدراسي للكادر التعليمي والإداري في المدارس أي من 22 حتى 26 أغسطس 2022.
أسبوع التطوير المهني 2 فيبدأ من 12 حتى 16 ديسمبر 2022، وأخيرًا يُعقد أسبوع التطوير المهني 3 من 27 حتى 31 مارس 2023.
يذكر أنّ التقويم الدراسي حدد عدد أيام التدريس، للمدارس الحكومية والمدارس الخاصة، التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2022-2023 بـ188 يومًا، إلى جانب إلزام جميع المدارس الخاصة التي لا تتبع منهج وزارة التربية والتعليم، بالحد الأدنى لعدد أيام التدريس والمحددة بمجموع 182 يومًا.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر