اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميزة جديدة من واتساب لمستخدمي إصدار الويب وiOS

صورة لاستقبال رسائل واتساب
استقبال رسائل واتساب
صورة تطبيق واتساب
تطبيق واتساب - الصورة من موقع The Verge
صورة لاستقبال رسائل واتساب
صورة تطبيق واتساب
2 صور

يتمتع واتساب ويب بميزة جديدة، حيث سيسمح الآن للمستخدمين بتصفية محادثاتهم غير المقروءة، مما يعني أنه عند تشغيل هذا الخيار، ستكون الدردشات غير المقروءة فقط مرئية.

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية أجنبية، فإن هذا الخيار متاح على نظام iOS، بجانب نسخة الويب، وليس من المعروف حتى الآن إذا ما كان سيتم توفيره على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد أم لا.

ويجب أن يرى مستخدمو WhatsApp Web خيارًا من ثلاثة أسطر بجوار مربع "البحث أو بدء محادثة جديدة"، والذي يظهر في الجزء العلوي مباشرةً. عندما تضغط على هذا، فإنه يتحول إلى قائمة "الدردشات غير المقروءة"، حينها سوف تتمكن من رؤية الخيار على كل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows وMacBook، لذلك إذا كنت من مستخدمي واتساب ويب العاديين، فيجب أن يكون مرئيًا لك.

وتعتبر الميزة الجديدة مفيدة بشكل خاص إذا كنت جزءًا من العديد من المجموعات، إما لأغراض العمل أو لأسباب شخصية، وبهذه الطريقة يمكنك مشاهدة جميع الدردشات غير المقروءة بسرعة والرد على تلك التي قد تكون عاجلة.

يعد هذا العرض أيضًا أنظف وأقل تشتيتًا على إصدار واتساب ويب، حيث قد تقضي أحيانًا الكثير من الوقت في التمرير لأعلى ولأسفل في محاولة لمعرفة مكان محادثة معينة.

وستكون الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين لديهم الكثير من محادثات واتساب غير المقروءة وقد تمنحهم طريقة أسهل لإدارتها.

في تقارير صحفية أخرى، ذكر موقع WABetaInfo المتخصص في نقل جميع تحديثات واتساب، أن أحدث تحديث تجريبي لنظام أندرويد من واتساب، يوفر خيارًا للسماح للمستخدمين بإرسال رسائل لأنفسهم على أجهزة مرتبطة أخرى، وتعد الميزة قيد التطوير حاليًا.

ويعمل تطبيق واتساب على توفير القدرة على عرض الدردشة الخاصة بك من جهاز مرتبط، في تحديث مستقبلي للتطبيق، لكن لم يتم إصداره لمختبري الإصدار التجريبي الأوائل حتى الآن، ومن المحتمل أن يدعم الإصدار المستقبلي من WhatsApp Desktop beta هذه الإمكانية.

وعن كيفية استخدام واتساب ويب، يمكنك فقط كتابة wa.me/ متبوعًا برقم هاتفك المحمول على أي متصفح "يجب أن يكون متضمنا رمز بلدك". وبمجرد الانتهاء من ذلك، ستطلب منك صفحة الويب فتح WhatsApp والسماح بنفس الشيء، وسيتم فتح مربع الدردشة مع الدردشة الخاصة بك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر