اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حقيقة بيع أسرة نور الشريف مقتنياته الخاصة لتجار الأنتيكات.. فيديو

نور الشريف - الصورة من أرشيف المحرر
نور الشريف - الصورة من أرشيف المحرر

تداول عدد كبير من نقاد الفن والمثقفين عدة صور من مقتنيات نور الشريف الشخصية والعائلية مع تأكيدات بأنهم شاهدوها بأنفسهم تباع في سوق الأنتيكات، وحسب المنشورات تضم هذه المقتنيات عشرات الألبومات من الصور الشخصية والعائلية وبعض الصور من احتفالات خاصة مع نجوم الفن، ونسخ أصلية من السيناريوهات وكتب نور الشريف المجلدة بعناية وتحمل اسمه على الكعب وبعضها يحمل توقيعه وكلمات بخط يده. وحتى الجوائز التي حصل عليها والإهداءات المختلفة من مؤسسات ثقافية، وعدد كبير من بوسترات الأفلام التي قام بإنتاجها، واتجهت الأنظار أولاً لمكتبة الإسكندرية التي حصلت على كل مقتنيات نور من أسرته عام 2016، وبعد إنكار الأخيرة بيع أي من هذه المقتنيات، تم توجيه اللوم إلى الأسرة، حيث تردد أن ابنته قامت بالتخلص من هذه المقتنيات من أجل تنظيف شقة قديمة كان يستخدمها الراحل كمخزن.

مقتنيات نور الشريف المعروضة للبيع - الصورة من حساب الروائي حمور زيادة على الفيس بوك

مكتبة الإسكندرية، أكدت في البداية أنه لا علاقة لها بما تم تداوله مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعى، حول وجود بعض مقتنيات الفنان الراحل نور الشريف، تباع في الأسواق والمزادات.

وأكدت المكتبة أنها تسلمت إهداء من أسرة الفنان الراحل في مايو 2016، حصلت بموجبه على نحو 6022 كتابًا، بالإضافة إلى 167 ورقة وهي عبارة عن بعض الأوراق والعقود الخاصة بشركته الإنتاجية، وكذلك 9 كراسات بخط يده مدون بها بعض الخواطر والملاحظات، ويمكن للزائر تفقد الكتب بقاعة اطلاع المجموعات الخاصة والكتب النادرة بمستوى B2، حيث إنها مفهرسة ومدرجة على قاعدة بيانات المكتبة ويمكن للزائرين والباحثين الاطلاع عليها في أي وقت.

وأكدت المكتبة أنه لا توجد أي مقتنيات خاصة بالفنان سواء ألبومات صور أو جوائز ودروع تم تسليمها للمكتبة.

مقتنيات نور الشريف المعروضة للبيع - الصورة من حساب الروائي حمور زيادة على الفيس بوك

أيمن الحكيم الناقد والمؤرخ الفنى سعى لتبرئة أسرة الفنان الراحل من تهمة التخلص من مقتنياته وأكد إن النجم الراحل نور الشريف يعد جزءاً أساسيًا من وجدان وتاريخ المصريين وكان مثقفًا حقيقيًا ويعرف المصريون قيمته، موضحًا: نور الشريف كان عنده هوس بالكتب وقراءة الكتب وكان يملك الكثير من الوثائق الهامة.

وأضاف الحكيم، في مداخلة هاتفية ببرنامج حديث القاهرة، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن أسرة نور الشريف بريئة من تهمة التفريط في مقتنياته وبيعها لأصحاب الأنتيكات، متابعًا: علمت من أحد البائعين أن نور الشريف كان لديه شقة إيجار قديم في ميت عقبة، وبعد وفاته، صاحب العقار لقى مجموعة كراكيب وبها المقتنيات والصور، وقام ببيعها.

وتابع: صاحب شقة نور الشريف في ميت عقبة باع المقتنيات بعد وفاة الفنان دون التواصل مع الأسرة، وصاحب العقار هو السبب في إهدار هذه المقتنيات ومنها كتب نادرة في فن التمثيل، لافتًا أن بائعي الأنتيكات لم يتواصلوا مع وزارة الثقافة من أجل تحقيق أعلى مكسب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».