قصة واقعية مؤثرة.. كلب يساعد صاحبته على التعافي من نوع سرطان نادر!

صورة طفلة مصابة بالسرطان
طفلة مصابة بالسرطان- تعبيرية
صورة فتاة مع كلبها
كلب مع صاحبته - تعبيرية
صورة طفلة مصابة بالسرطان
صورة فتاة مع كلبها
2 صور

في واقعة مؤثرة، ساعد كلب إحدى الفتيات الأمريكيات، في رحلة علاجها من مرض السرطان، حيث كان هو صاحبها في أيام مرضها، ما ساعدها على التعافي بشكل سريع.

وقالت الدكتورة ميجا مالهوترا، الطبيبة في مركز سيتمان لعلاج مرضى السرطان، إن الفتاة الصغيرة، مارجريت جاكواي، كانت تعاني من شكل عدواني نادر من سرطان الغدد الليمفاوية، بحسب ما نقله موقع Fox2now.

وأضافت مالهوترا: "كانت مارجريت مصابة بنوع من سرطان الغدد الليمفاوية وهو نوع من الأورام اللمفاوية اللاهودجكينية"، حيث يبلغ عدد الحالات الجديدة في أمريكا حوالي 800 حالة في السنة بين الأطفال، ويعتبر سرطان عدواني نادر والعلاج يستغرق فيه عامين ونصف من العلاج الكيميائي.

وأبلغت مالهوترا، وهي طبيبة مارجريت، الفتاة الشابة في عام 2019 بأنها مصابة بنوع نادر من السرطان يُعرف باسم سرطان الغدد الليمفاوية التائية، وفي هذا الوقت تقريبًا، وافقت عائلة جاكواي على مشاهدة كلب يُدعى مادي بينما تم إرسال مالكيها، وهو زميل بالجيش الأمريكي، إلى كوريا.

قال سيث جاكواي، والد مارغريت: "لقد رأيت الكلب يعمل أكثر من أجلي لأننا كنا نقوم بالكثير بالفعل.. لكن كان له تأثير هائل على مارجريت.. لقد منحها سببًا للاستيقاظ كل يوم"، وقالت مارجريت إن وجود الكلب في منزلها يلهمها "للخروج من السرير".

وأوضحت مارجريت: "لقد أخرجتني بالفعل من سريري في الصباح.. كنت أستيقظ عندما يقول والدي (حان الوقت لتناول الحبوب والاحتفاظ ببعض السوائل).. أتذكر أنه هناك كلب في المنزل.. وكان لدي في الواقع شيء أود أن أقوم به وأذهب لأفعله".

تابع سيث: "إنها تحب الكلب كثيرًا لدرجة أنه يعطيها الغرض.. قبل الكلب، كانت تنام طوال اليوم، لكنه أعطاها سببًا للخروج من السرير.. عندما يكون الكلب في المنزل، كانت تستيقظ مبكرًا كل يوم. كانت تخرج وتتفاعل مع الكلب وتضحك مع الكلب وتبتسم أكثر. لقد كان تحويليًا جدًا".

وكانت مارجريت طالبة في مدرسة الفنون المسرحية عندما تم تشخيص إصابتها بالسرطان، وواجهت عامين ونصف من العلاج الكيميائي خلال COVID-19.

وأشارت مالهوترا إلى أن: "الجزء الذي يجذب الأطفال حقًا من خلال ذلك يساهم في قدرتهم على الصمود، ومدى تأقلمهم مع كل مرضهم بشكل جيد.. كانت الاستشفاء حقًا أفضل نظام دعم لهم. يمكن أن يشمل ذلك العديد من الأشياء المختلفة وفي حالة مارجريت، كلبها".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر