شواطئ دبي تستضيف الجولة العالمية لمحترفي الطائرة الشاطئية أكتوبر المقبل

"الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية". الصورة من مكتب دبي الإعلامي
"الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية". الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تعد إمارة دبي منطقة حاضنة لأنواع مختلفة من الرياضات، ودائمًا ما تسعى لإقامة المنافسات الرياضية على أرضها، وخلال الفترة من 22 إلى 30 أكتوبر ستستضيف دبي منافسات بطولة "الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية" التي ينظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بدعم مجلس دبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، وستقام على شاطئ كايت بيتش الذي يعد من أشهر الشواطئ على مستوى العالم وأصبح مركزًا لممارسة مختلف الرياضات الشاطئية إلى جانب كونه ملتقى عائلي شهير.

24 فريقًا

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي يتنافس في البطولة 24 فريقًا من أفضل فرق المحترفين الأعلى تصنيفًا في العالم من الرجال والسيدات، حيث يضم كل فريق لاعبين على أرض الملعب إضافة إلى اللاعبين الاحتياطيين.

إضافة مهمة

يذكر أنّ هذه البطولة تعد إضافة مهمة إلى قائمة الفعاليات الرياضية الدولية التي تستضيفها دبي والتي سبقتها تنظيم بطولات شاطئية دولية من أبزرها كأس القارات لكرة القدم الشاطئية وفوت فولي، وتنس الشاطئ وبولو الشاطئ وغيرها، كما أنه تدعم التنوع في الرياضات التي يحرص مجلس دبي الرياضي على استضافتها وتنظيمها على مدار العام بما يلبي احتياجات جميع فئات المجتمع من مختلف الجنسيات.

وستجذب البطولة جماهير كبيرة من داخل وخارج الدولة تتابع منافسات هذه الرياضة واسعة الانتشار مما يعزز مساهمة الرياضة في النشاط السياحي زيادة دور السياحة الرياضية في الاقتصاد المحلي، كما تعد البطولة فرصة ثمينة لعشاق الرياضة في الدولة لمتابعة هذا الحدث العالمي، وستكون البطولة بوابة لنشر ممارسة هذه الرياضة في دبي ومدن الدولة بما تضمه من شواطئ رائعة ويرتادها آلاف الزوار يوميًّا.

القائمة النهائية

يذكر أنّ الاتحاد الدول للكرة الطائرة سيعلن القائمة النهائية للفرق المشاركة في جولة دبي يوم 26 سبتمبر، وسيتم نشر كافة التفاصيل المتعلقة بالحدث على موقع الاتحاد الدولي volleyballworld.com، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للاتحاد.

"كايت بيتش"

يُعتبَر "كايت بيتش" من أشهر وأفضل الشواطئ المجانية في دبي حيث يمكن لزائره الاسترخاء وتناول أشهى الأطباق وممارسة الرياضات المائية، واستئجار معدّات عالية الجودة على طول الشاطئ.

كما تتوافر مجموعة مميّزة من النشاطات المائية لمحبّي التزلج الشراعي والتجديف، إضافة لكرة الطائرة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر